تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
اشترك

الاستمرار بالحساب الحالي

شارك
شارك
سجل الدخول الآن للاستماع الى المقال
أول رحلة لشركة تقدم رحلات جوية منخفضة التكلفة كانت عام 1971 بالولايات المتحدة الأميركية "ساوث ويست أيرلاينز" (Southwest Airlines)، أما في أوروبا، فالشركتان الرائدتان هما الإيرلندية "راين إير" (Rayanair) التي تنشط منذ عام 1991، والبريطانية "إيزي جيت" (Eeasyjet) التي تنشط منذ عام 1991، أما في الشرق الأوسط، فتعدّ "فلاي دبي" من أهم الخطوط الجوية منخفضة التكلفة في المنطقة وتنشط منذ عام 2009. 
يمكن تعريف الخطوط الجوية منخفضة التكلفة من خلال مقولة مايكل أوليري الرئيس التنفيذي لشركة راين إير: "إنّ الخدمات المقدمة لعملائنا هي الأكثر وضوحاً وتحديداً في العالم، حيث نضمن لهم أرخص تذكرة سفر، ونضمن رحلة آمنة وفي الموعد المحدد"، لذلك ولقاء هذه الخدمات الأساسية والعوامل التي سنتطرق إليها، يمكن أن يكون سعر تذكرة السفر أرخص بنسبة 60% مقارنة بالخطوط الجوية كاملة الخدمات أي "الكلاسيكية". 
معالم استراتيجية الخطوط الجوية منخفضة التكلفة
فيما يلي، سنتطرق إلى أهم الممارسات التي تلجأ إليها هذه الشركات لتخفيض سعر تذكرة

أدخل بريدك الإلكتروني واقرأ المقال مجاناً

أنشئ حساباً مجاناً واقرأ مقالتين مجاناً كل شهر من أوسع تشكيلة محتوى أنتجته ألمع العقول العالمية والعربية.

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

جميع الحقوق محفوظة لشركة هارفارد بزنس ببليشنغ، بوسطن، الولايات المتحدة الاميركية 2022