facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
تأسست شركتنا العائلية، التي أسسها جدي، في عام 1880. وعملت على استيراد وتوزيع المنتجات الغذائية المحفوظة في السوق اليونانية.حمّل تطبيق النصيحة الإدارية مجاناً لتصلك أهم أفكار خبراء الإدارة يومياً، يتيح لكم التطبيق قراءة النصائح ومشاركتها.
كنّا وقتها نبيع المنتجات الجافة مثل السكر، والقهوة، والفاصولياء، والعدس، والبازلاء، والحمص. كما كنا نخزن السمك المحفوظ الذي نزود به القرى الجبلية، التي كان الكثير منها يفتقر إلى الكهرباء: سمك الرنجة الهولندي المدخن، والسردين المملح من البرتغال، ولحم الحوت المملح من النرويج، وأيسلندا، وكندا، وكله كان معلباً في صناديق خشبية أو أكياس.
وعندما كنت فتى صغيراً، لم تكن هذه البضائع تحمل اسم الشركة أو علامتها التجارية؛ كانت كلها تباع بالجملة وتسلّم إلى متاجر البقالة؛ وكانت المنافسة كلها على أساس السعر. لم يتغير هذا الوضع حتى خمسينيات القرن الماضي عندما انضممت إلى الشركة بعد بعد حصولي على ماجستير في إدارة الأعمال من الولايات المتحدة الأميركية.
حينها بدأنا بتعبئة المنتجات في أكياس بلاستيكية تزن نصف كيلوجرام أو كيلو كرام. وأدخلنا أيضاً المنتجات غير الغذائية إلى محلات البقالة، بعد الحصول على حقوق التوزيع من شركتي المنتجات المنزلية الأميركية "أميركان هوم برودكتس" (American Home Products) وجونسون آند جونسون (Johnson & Johnson).
وارتفعت مبيعاتنا من المنتجات المعلبة ذات العلامة التجارية بسرعة وحققنا ازدهاراً لفترة من الزمن بوصفنا أول شركة تقدم على هذه الخطوة. لكن النموذج السائد في صناعتنا كان يشهد تغيّراً

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

ﺟﻣﯾﻊ اﻟﺣﻘوق ﻣﺣﻔوظﺔ ﻟﺷرﻛﺔ ھﺎرﻓﺎرد ﺑزﻧس ﺑﺑﻠﯾﺷﻧﻎ، ﺑوﺳطن، اﻟوﻻﯾﺎت اﻟﻣﺗﺣدة اﻷﻣﯾرﻛﯾﺔ - 2020

اترك تعليق

قم بـ تسجيل الدخول لتستطيع التعليق
avatar
  شارك  
التنبيه لـ
error: المحتوى محمي !!