تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
ملخص: أجبرت الجائحة كثيراً من المهنيين على الانتقال إلى العمل من المنزل، ومع خروجنا من الأزمة وانتقال الشركات إلى ترتيبات العمل الهجينة، يجب علينا إعادة النظر في الحيّز المكتبي سواء فيما يخص أحجام مكاتب الموظفين أو مواقعها أو تصميمها.

على الرغم من ارتفاع نسب الحصول على اللقاح لا تزال الشركات غير متيقنة من موعد عودة موظفيها إلى أعمالهم الروتينية التي اعتادوا عليها قبل انتشار الجائحة، ومن إمكانية عودتهم في بعض الحالات.
توضح بيانات شركة "جوجل" أن نشاط مكان العمل في مدن لندن، ونيويورك، وسان فرانسيسكو يبلغ نصف النشاط المسجل قبل انتشار الجائحة.
أجرت "غرفة التجارة" في لندن استطلاعاً لآراء 520 قائد شركة، ووجدت أنه في الشركات التي يمكن لموظفيها العمل عن بُعد، من المتوقع أن يستمر نصف الموظفين بالعمل عن بُعد 5 أيام في الأسبوع حتى بعد انتهاء الجائحة.
عندما أعلن الرئيس التنفيذي لشركة "آبل"، تيم كوك، خطته لعودة الموظفين إلى مكاتبهم 3 أيام في الأسبوع بدءاً من الخريف المقبل، أرسل الموظفون إليه عريضة يقولون فيها إن الشركة تتجاهل رغبة الكثير منهم في الاستمرار

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

جميع الحقوق محفوظة لشركة هارفارد بزنس ببليشنغ، بوسطن، الولايات المتحدة الاميركية - 2021

اترك تعليق

قم بـ تسجيل الدخول لتستطيع التعليق
avatar
  شارك  
التنبيه لـ
error: المحتوى محمي !!