facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
المهنة أو رعاية الأطفال؟ إنّها معضلة تواجهها للأسف كل امرأة عاملة على وشك أن تصبح أماً. هل يجب أن تأخذ إجازة أمومة طويلة؟ علماً أنّ قضاء المزيد من الوقت في المنزل يساعد الأم والطفل في الحصول على صحة جيدة. في نهاية الأمر، تُظهر الأبحاث أنّ إجازات الأمومة ترتبط بخفض معدّات وفيات الرضّع وتقليل إجهاد الأم. أم هل يجب عليها التخلي عن إجازة الأمومة الطويلة، مع العلم بأنّ العودة إلى العمل بسرعة ستحسن فرصها المهنية؟، ما هو الحل الأمثل بين إجازة الأمومة والمسار المهني للمرأة؟
إعلان: لا تدع حائط الدفع يفصلك عن أهم المهارات والخبرات الإدارية. استفد اليوم من الاشتراك الترحيبي بدءاً من 30 ريال/درهم (8 دولار).

نشهد اتجاهاً في جميع أنحاء العالم نحو إصدار تشريعات تقر إجازات أطول ومدفوعة الأجر للأمهات والآباء. ففي وقت سابق من العام 2018، زادت كندا على سبيل المثال برنامج إجازة الأمومة المدفوعة الأجر من 35 أسبوعاً إلى 61 أسبوعاً، كما أنّ عدداً من الدول الاسكندنافية اتخذ خطوات مماثلة. وتحصل هذه التغييرات بفضل الاهتمام المتزايد بتحسين

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

ﺟﻣﯾﻊ اﻟﺣﻘوق ﻣﺣﻔوظﺔ ﻟﺷرﻛﺔ ھﺎرﻓﺎرد ﺑزﻧس ﺑﺑﻠﯾﺷﻧﻎ، ﺑوﺳطن، اﻟوﻻﯾﺎت اﻟﻣﺗﺣدة اﻷﻣﯾرﻛﯾﺔ - 2021

اترك تعليق

قم بـ تسجيل الدخول لتستطيع التعليق
avatar
  شارك  
التنبيه لـ
error: المحتوى محمي !!