facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
ملخص: ستطلب شركة "آبل" من المستهلكين قريباً اختيار ما إذا كانوا يرغبون في السماح للشركات بتتبع بياناتهم واستخدامها في الإعلانات المخصصة. وتحارب شركة "فيسبوك" هذا القرار بإطلاق حملة إعلانية شرسة، مستشهدة بأدلة على أن القرار سيضر بالشركات الصغيرة. ولكن تبين أن هذه الأدلة خاطئة، و"فيسبوك" تعرف ذلك بالتأكيد. لماذا اعتمدت شركة "فيسبوك" على الحملات الإعلانية المضللة في ذلك؟
إعلان: لا تدع حائط الدفع يفصلك عن أهم المهارات والخبرات الإدارية. استفد اليوم من الاشتراك الترحيبي بدءاً من 30 ريال/درهم (8 دولار).


في 28 يناير/كانون الثاني في مؤتمر "أجهزة الكمبيوتر والخصوصية وحماية البيانات" (Computers, Privacy, and Data Protection)، تحدث تيم كوك الرئيس التنفيذي لشركة "آبل" عن أهمية منح المستخدمين المزيد من التحكم في الكيفية التي تُستخدم بها بياناتهم في الإعلانات على الإنترنت. وتحقيقاً لهذه الغاية، سيطلب نظام التشغيل الجديد في "آبل" من المستهلكين قريباً اختيار ما إذا كانوا يريدون السماح للشركات بتتبع بياناتهم واستخدامها في الإعلانات المخصصة.
"فيسبوك" والإعلانات المخصصة
ولكن "فيسبوك" التي تعتمد بشكل كبير على الإعلانات المخصصة استجابت لهذا القرار بشكل عنيف، فقد نشرت

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

ﺟﻣﯾﻊ اﻟﺣﻘوق ﻣﺣﻔوظﺔ ﻟﺷرﻛﺔ ھﺎرﻓﺎرد ﺑزﻧس ﺑﺑﻠﯾﺷﻧﻎ، ﺑوﺳطن، اﻟوﻻﯾﺎت اﻟﻣﺗﺣدة اﻷﻣﯾرﻛﯾﺔ - 2021

اترك تعليق

قم بـ تسجيل الدخول لتستطيع التعليق
avatar
  شارك  
التنبيه لـ
error: المحتوى محمي !!