تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
اشترك

الاستمرار بالحساب الحالي

شارك
شارك
سجل الدخول الآن للاستماع الى المقال
ملخص: من الصعب الحفاظ على التفاؤل وعلى نشاطنا في ظل هذه الأوقات العصيبة. يقدم المؤلف 4 نصائح لمساعدتك في أن تكون أنت وزملاؤك أكثر تفاؤلاً: 1) احرص على تنفيذ التزامات العمل بشكل صارم، ولكن افسح المجال "لتفاهات العمل"، 2) وشجِّع الجميع على المشاركة في حل المشكلات، ثم امنحهم فرصة لإصلاح الأمور، 3) ولا تكتفِ بتأييد الأفكار الجديدة، بل حاول تقوية العلاقات الشخصية أيضاً، 4) وشارك الأخبار السارة لمواجهة سيل الأخبار السيئة.
 
من الصعب الحفاظ على التفاؤل في ظل ما نمر به من أوقات عصيبة. فحالات الوفاة جراء مرض "كوفيد-19" ⁧لا تزال مرتفعة للغاية⁧. وتزداد فرص العمل ⁧بوتيرة بطيئة للغاية⁧⁩. ويشعر الكثير من زملائنا وأطفالنا بالتوتر والإرهاق والغضب؛ فقد ⁧جعلتهم الجائحة غير قادرين على إحراز أي تقدم⁧⁩. ولا عجب أن يسلط مقال، نُشر مؤخراً في الصفحة الأولى من ⁧⁩صحيفة "وول

ادخل بريدك الإلكتروني واقرأ هذا المقال مجاناً.

أو اشترك الآن واستفد من العرض الأقوى بمناسبة اليوم الوطني السعودي.
25% على الاشتراكات السنوية في مجرة.

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

جميع الحقوق محفوظة لشركة هارفارد بزنس ببليشنغ، بوسطن، الولايات المتحدة الاميركية 2022