facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
نعلم جميعاً أساسيات جريمة الفضاء الإلكتروني، مثل رسائل البريد الإلكتروني التصيدية الاحتيالية ذات الروابط أو المرفقات الضارة، أو المكالمات الهاتفية من مكاتب مساعدة العملاء الوهمية التي تسعى للسيطرة على حاسوبك.
إعلان: أفضل استثمار في رمضان، افتح أبواباً من النمو والفرص واحصل على خصم رمضان التشجيعي 40% لتستثمر فيما يساعدك على بناء نفسك وفريقك ومؤسستك، تعرف على ميزات الاشتراك.

ولكن تواصل المخططات في عالم الفضاء الإلكتروني تطورها. تمثّلت إحدى أحدث الحيل في هذا المضمار بسرقة القراصنة لأرقام الهواتف لاستنزاف حسابات العملة المشفرة مثل العملة الرقمية. فكيف تم ذلك؟ لقد حدد القراصنة نقطة ضعف في طريقة استخدامنا لهواتفنا للمصادقة على هوياتنا لمقدمي الخدمات النقالة (اللاسلكية)، فضلاً عن حساباتنا على الإنترنت. إنهم يستغلون نقطة الضعف هذه لسرقة كل ما تصل إليه أيديهم. وكل ذلك يعود إلى المصادقة ثنائية العامل، أو ما يُعرف باسم (2FA).
إذا فعّلت المصادقة ثنائية العامل على تويتر أو فسيبوك أو جوجل، فمن المحتمل أنك تلقيت كلمة مرور لمرة واحدة، من خلال رسالة نصية قصيرة، لتسجيل الدخول أو إجراء تغييرات على الحساب. وتستخدم العديد من محافظ العملة المشفرة والخدمات على الإنترنت الرسائل النصية القصيرة أيضاً كشكل آخر من المصادقة، بالإضافة إلى كلمة المرور التي تستخدمها للوصول إلى حسابك. كما اعتمدت

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

ﺟﻣﯾﻊ اﻟﺣﻘوق ﻣﺣﻔوظﺔ ﻟﺷرﻛﺔ ھﺎرﻓﺎرد ﺑزﻧس ﺑﺑﻠﯾﺷﻧﻎ، ﺑوﺳطن، اﻟوﻻﯾﺎت اﻟﻣﺗﺣدة اﻷﻣﯾرﻛﯾﺔ - 2021

اترك تعليق

قم بـ تسجيل الدخول لتستطيع التعليق
avatar
  شارك  
التنبيه لـ
error: المحتوى محمي !!