facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
في بعض الأحيان لا يكون المنصب المثالي في الجوار القريب، بل على بعد آلاف الأميال – وربما في الجهة الأخرى من المحيط. وإذا ما عرض عليك منصب جديد في مكان آخر، كيف لك أن تعرف ما إذا كان ذلك المنصب يستحق عناء الانتقال للعيش في المكان الجديد؟ وكيف لك أن تفاضل بين الإيجابيات كالمال والفرص من ناحية، والسلبيات كأثر الانتقال على أسرتك وخسارة شبكة معارفك الحالية من جهة أخرى؟
إعلان: لا تدع حائط الدفع يفصلك عن أهم المهارات والخبرات الإدارية. استفد اليوم من الاشتراك الترحيبي بدءاً من 30 ريال/درهم (8 دولار).

ما الذي يقوله الخبراء؟
إنّ البت فيما إذا كان يتعين على الشخص الانتقال إلى مكان آخر للحصول على منصب جديد أم لا، هو قرار مصيري من الناحيتين المهنية والشخصية على حد سواء. تقول جينيفر بتريليري، الأستاذة المساعدة في "المعهد الأوروبي لإدارة الأعمال (إنسياد)" ومؤلفة مقالة "إدارة المواهب والأزواج والزوجات العاملون معاً" (Talent Management and the Two Career Couple): "هنالك عدد كبير من العوامل التي يجب أخذها بالحسبان. فما هي خصائص الفرصة المتاحة؟ وما هي مدة الحصول على المنصب الجديد؟". وفي الواقع

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

ﺟﻣﯾﻊ اﻟﺣﻘوق ﻣﺣﻔوظﺔ ﻟﺷرﻛﺔ ھﺎرﻓﺎرد ﺑزﻧس ﺑﺑﻠﯾﺷﻧﻎ، ﺑوﺳطن، اﻟوﻻﯾﺎت اﻟﻣﺗﺣدة اﻷﻣﯾرﻛﯾﺔ - 2021

اترك تعليق

قم بـ تسجيل الدخول لتستطيع التعليق
avatar
  شارك  
التنبيه لـ
error: المحتوى محمي !!