تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
برعايةImage

سأل مدرب الكاراتيه الخاص بابني طلابه الصغار: ما هو الشيء الوحيد الذي ترغب حقاً في تحسينه في العام الجديد؟ أجاب الطلاب على الفور بإجابات من قبيل "التقليل من مشاهدة التلفاز!" و"تحسين أدائي لحركات الكاراتيه!" و"العمل على إدارة وقتي!". ثم طلب المدرب من طلابه أن يكونوا أكثر تحديداً وأن يكتبوا هدفاً واحداً ويخبرونه به في الدرس القادم. وبابتسامة عريضة أخبر طلابه أنه قد يوقف الدروس كل فترة وبصفة دورية على مدار العام لمعرفة كيف يُبلي الجميع في تحقيق أهدافهم.
وأنا أحضر هذا الدرس، فكرتُ كم من المرجح أن يحقق هؤلاء الأطفال أهدافهم لأنهم يحظون بدعم إضافي من مدربهم ومن بعضهم البعض. فسواء كانوا أطفالاً في درس كاراتيه أو كباراً في اجتماع لشركة "وايت وتشرز" (Weight Watchers) أو مؤسسة "توست ماسترز" (Toastmasters)، يعلم الجميع بديهياً قيمة امتلاك مجموعة دعم تساعدنا في تغيير عادتنا أو تعلم أشياء جديدة أو تحقيق أهدافنا للعام الجديد.
من السهل ضمان الحصول على الدعم من الآخرين، فقد يكون لدينا أصدقاء أو زملاء في العمل نُنفِّس لهم عما بداخلنا عندما نمر بأسبوع عصيب في العمل، أو ربما نتواصل مع الأفراد في شبكة علاقاتنا إذا كنا نبحث عن وظيفة. ولكن في خضم انشغالاتنا اليومية في العمل، كيف يمكننا بشكل متعمد أن نبني شبكة دعم لنا في خلال سعينا لتنمية أنفسنا بوصفنا بشر وقادة؟ وكيف يمكننا أن نتعامل مع المشكلات بصورة مباشرة بدلاً من انتظار مدرائنا أو مؤسساتنا لتؤدي هذا الدور؟
فيما يلي سوف أعرض قصة اثنين من القادة أقاما شبكة علاقات داعمة، واكتشفا المنافع العائدة عليهما وعلى الآخرين طوال مسيرتهما.
تامر هو القائد الأول، وهو رئيس شركة ومتأثر بشكل

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

جميع الحقوق محفوظة لشركة هارفارد بزنس ببليشنغ، بوسطن، الولايات المتحدة الاميركية - 2021

اترك تعليق

قم بـ تسجيل الدخول لتستطيع التعليق
avatar
  شارك  
التنبيه لـ
error: المحتوى محمي !!