تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
اشترك

الاستمرار بالحساب الحالي

سجل الدخول الآن للاستماع الى المقال
ملخص: توصّل المؤلفون بحسب خبرتهم إلى أن نهج العمل الهجين ينجح عندما يجري التعامل مع جميع الموظفين كموظفين عاملين عن بُعد فقط. لتحقيق ذلك، يجب على الشركات عند تبني الثقافات الهجينة أداء خمسة أمور: تبنّي التواصل غير التزامني، وجعل حدود التواصل واضحة، ودعم عملية التوثيق وتطوير أدوات البيانات، ومشاركة المعلومات على نطاق واسع، وتوفير الأدوات المناسبة للموظفين لتحقيق النجاح. 
 
خفّ التسارع تجاه العمل من المنزل نتيجة الجائحة، وعلى الرغم من اعتياد العديد من العمال على مزايا الراحة والمرونة التي وفرها أسلوب العمل عن بُعد ومطالبتهم الحصول على تلك المزايا بالفعل، تحث شركات كثيرة موظفيها على العودة إلى المكاتب. ويتمثّل الحل الوسط في تبنّي نموذج العمل الهجين الذي يمزج بين الفرق الشخصية والفرق العاملة عن بُعد. وأشارت دراسة حديثة أجرتها شركة
look

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

جميع الحقوق محفوظة لشركة هارفارد بزنس ببليشنغ، بوسطن، الولايات المتحدة الاميركية 2022