تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
المهارات المطلوبة في العديد من الأدوار الوظيفية تتغير باستمرار، وكذلك مصادر المواهب.
أطاحت جائحة "كوفيد-19" بالعديد من ممارسات العمل التقليدية. وفيما يتعلق بالتوظيف، لم تعرقل الأزمة التغييرات الجارية بالفعل في مشهد المواهب بل سرّعت وتيرتها، ما جعل العديد من الشركات تعاني بسبب عدم صلاحية ممارساتها الحالية في التوظيف. في فترات الارتفاع الشديد في معدلات البطالة، قد يبدو أن الشركات التي تسعى إلى زيادة عدد العاملين ستحتل مركز الصدارة. ولكن فرص العمل المتاحة كانت آخذة في الازدياد أيضاً خلال الأشهر الأخيرة، ما يعني أن المنافسة للحصول على أفضل المواهب ستظل محتدمة، وفي الأوقات العصيبة يُعد استقطاب الأشخاص المناسبين أكثر أهمية من أي وقت مضى.
تناولت دراسة حديثة أجرتها شركة البحوث والاستشارات "غارتنر" (Gartner) تلك التحولات والتغيرات في مشهد القوى العاملة ورسمت خارطة طريق لخوض غمار المشهد الجديد. حدد الباحثون 3 توجهات جعلت أساليب التوظيف التقليدية متقادمة.
أولاً، أصبحت مدة صلاحية المهارات المطلوبة في العديد من الأدوار الوظيفية قصيرة، ويرجع ذلك جزئياً إلى الابتكارات التكنولوجية الكبيرة المزعزعة والمستمرة في الظهور بشكل كبير. فقد أظهرت دراسة استقصائية أجريت عام 2019 على 3,500 مدير أن 29% فقط من الموظفين الجدد لديهم جميع المهارات اللازمة لأدوارهم الوظيفية الحالية والمستقبلية أيضاً. وأظهر البحث أنه في الأقسام الرئيسية مثل المالية وتكنولوجيا المعلومات والمبيعات، ستتطلب الوظائف التي يجب شغلها في وقتنا هذا اكتساب ما يصل إلى 10 مهارات جديدة في غضون 18 شهراً. ووثق البحث أيضاً تزايد حالة عدم التيقن إزاء المهارات التي ستكون مطلوبة في الوظائف الحالية

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

جميع الحقوق محفوظة لشركة هارفارد بزنس ببليشنغ، بوسطن، الولايات المتحدة الاميركية - 2021

اترك تعليق

قم بـ تسجيل الدخول لتستطيع التعليق
avatar
  شارك  
التنبيه لـ
error: المحتوى محمي !!