تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
اشترك

الاستمرار بالحساب الحالي

فريق عمل "هارفارد بزنس ريفيو"/جيوردانو ترابوتشي/آي إم/جورج كاسويل/غيتي إميدجيز
سجل الدخول الآن للاستماع الى المقال
ملخص: نظراً للنمو الحالي والمستقبلي المتوقع لفرص العمل في الولايات المتحدة، لا يستطيع وكلاء التوظيف تعيين الموظفين بالسرعة الكافية. وعلى الرغم من اعتقادنا أن وكلاء التوظيف هم أشخاص يتواصلون مع المرشحين المحتملين، وليس العكس، قد يكون هذا الوقت الأمثل للتواصل معهم بشكل استباقي في حال كنت تبحث عن وظيفة جديدة. ويعرض الكاتب 3 خطوات للتواصل مع وكلاء التوظيف بطريقة مستهدفة ومفيدة للطرفين. أولاً، افهم طبيعة عمل القائمين بالتوظيف (مع الأخذ في الاعتبار أنهم لا يعملون لصالحك، بل لصالح الشركات). ثانياً، اعرف ما إذا كنت تتواصل مع وكيل توظيف داخلي أو خارجي. أخيراً، أجرِ بعض البحوث، وعندما تكون مستعداً للتواصل مع أحدهم، اجعل عمله أسهل عبر إخباره بمدى ملاءمتك للمنصب الشاغر في مجال خبرته المحددة.
 
يُصبح وكلاء التوظيف ودودين عندما يرون أنك مرشح ملائم لوظيفة ما. من جهة أخرى، قد تجد أنهم بعيدو المنال عندما تحاول جذب انتباههم لاعتقادك أنك الشخص الملائم للوظيفة.
عادة ما نعتقد أن وكلاء التوظيف هم أشخاص يتواصلون مع المرشحين المحتملين، وليس العكس. لكن بعد أن أضافت "وزارة العمل" الأميركية 531,000 وظيفة جديدة في شهر أكتوبر/تشرين الأول من العام 2021، مع توقع النمو السريع، أصبح وكلاء التوظيف غير قادرين على التوظيف بالسرعة الكافية. وإذا كان وكلاء التوظيف مشغولين إلى هذا الحد، فكيف يمكنك جذب انتباههم، ومتى يمكنك الإقدام على تلك الخطوة؟ نورد فيما يلي 3 خطوات للتواصل مع وكيل توظيف بطريقة تعود بالنفع على الطرفين.
الخطوة 1: افهم طبيعة عمل وكلاء التوظيف
تتمثل مهمة وكيل التوظيف في فهم طبيعة كل منصب بعمق بما يكفي
look

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

جميع الحقوق محفوظة لشركة هارفارد بزنس ببليشنغ، بوسطن، الولايات المتحدة الاميركية 2022