تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
قد نجد أنفسنا خلال مرحلة ما من حياتنا المهنية بحاجة إلى طلب مساعدة من الآخرين، سواء كان ذلك لإجراء اتصال مباشر مع مسؤول توظيف في شركة ما، أو لجمع معلومات حول شركة عميل محتمل، أو للحصول على مساعدة من أجل التعرّف على قطاع معين بشكل سريع. ونحن غالباً ما نفقد التواصل مع الأشخاص في شبكة علاقاتنا مع مرور الوقت، وذلك بسبب أنّ متطلبات العمل والأسرة وغيرها من أمور تملأ وقتنا المحدود. وبالإضافة إلى حقيقة أنّ طلب المساعدة هو أمر ليس بالسهل. ماذا يتوجب عليك فعله عندما يكون الشخص الذي تحتاج إلى مساعدته هو شخص لم تتواصل معه منذ أكثر من عشرة أعوام؟
بصفتي مدربة تنفيذية، فقد رأيت عملاء في هذا الموقف عدة مرات. غير أنّ بناء واحتضان شبكة علاقاتنا الشخصية والمهنية هو أمر ضروري جداً من أجل النجاح المهني، إذ تُظهر البحوث أنّ شبكة العلاقات المتينة تتيح لنا فرصاً أفضل، ومكانة أرفع، وتجعلنا نتقدم بشكل أسرع، وذلك من بين المزايا الأخرى. فعندما تكون بحاجة لطلب مساعدة من شخص فقدت الاتصال معه؛ لا داعي لأن تشعر بالارتباك، بل ضع في اعتبارك فقط بعض الأمور التالية:
غيّر وجهة نظرك. إنّ أي شخص بيننا لا يرغب في أن يُنظر إليه على أنه الشخص الذي يتواصل مع الآخرين فقط عندما يكون بحاجة إليهم، وهذا القلق بمفرده من شأنه أن يمنعنا من التواصل من جديد. ولكن

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

جميع الحقوق محفوظة لشركة هارفارد بزنس ببليشنغ، بوسطن، الولايات المتحدة الاميركية - 2021

اترك تعليق

قم بـ تسجيل الدخول لتستطيع التعليق
avatar
  شارك  
التنبيه لـ
error: المحتوى محمي !!