facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
shutterstock.com/LittlePerfectStock
في حياة كلّ منا أشخاص يمثلون قدوات مهنية لنا نأمل أن نلتقي بهم. وقد يحالفنا الحظ في إلقاء التحية عليهم في أحد المؤتمرات أحياناً، وقد نمتلك في أحيان أخرى صديقاً مشتركاً يقوم بتقديمنا إليهم. ولكن، غالباً ما تبقى هذه القدوات بعيدة المنال، على الرغم من الظن بامتلاكنا الكثير من العوامل المشتركة معهم أو حتى صداقتنا لهم في بعض الأحيان. ولهذا إليك إجابة سؤال كيف تتواصل مع قدوتك بطريقة صحيحة.
إعلان: لا تدع حائط الدفع يفصلك عن أهم المهارات والخبرات الإدارية. استفد اليوم من الاشتراك الترحيبي بدءاً من 30 ريال/درهم (8 دولار).

لقد اختبرت كلتا الحالتين في الواقع. إذ أبدى لي القراء عبر البريد الإلكتروني رغبتهم في التواصل معي، كما كان لي نصيبي من التواصل مع الأشخاص الذين اعتبرتهم قدوات مهنية دون أن أبدو مثل معجب مولع أو مطارد مهووس. وقد وجدت أربع استراتيجيات فاعلة في التواصل مع ذوي المكانة العالية الذين لا نعرفهم، دون الحاجة إلى وجود شخص يقدّمنا إليهم.
كيف تتواصل مع قدوتك
أثبت مصداقيتك
من المهم عند إرسالك طلباً للتواصل أن تُبرز نفسك على الفور كشخص ذي شأن يستحق أن نتعرف إليه. على سبيل المثال، عندما كتبت مؤخراً إلى مخرج سينمائي بارز، بدأت رسالتي بالإشارة إلى انتمائنا الأكاديمي المشترك في سنوات التخرج لأنني أردت الاستفسار عن تحويل أحد أفلامه إلى مسرحية موسيقية. بالإضافة إلى ذكر العروض البارزة التي أدّاها خريجو

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

ﺟﻣﯾﻊ اﻟﺣﻘوق ﻣﺣﻔوظﺔ ﻟﺷرﻛﺔ ھﺎرﻓﺎرد ﺑزﻧس ﺑﺑﻠﯾﺷﻧﻎ، ﺑوﺳطن، اﻟوﻻﯾﺎت اﻟﻣﺗﺣدة اﻷﻣﯾرﻛﯾﺔ - 2021

اترك تعليق

قم بـ تسجيل الدخول لتستطيع التعليق
avatar
  شارك  
التنبيه لـ
error: المحتوى محمي !!