تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
هل شعرت يوماً أن التواصل بين الإدارات في مؤسستك ليس على ما يرام؟ هل أحسست بجو من عدم الارتياح يسود الاجتماعات عندما يكون المشاركون من أقسام وإدارات متنوعة؟ هل تعتقد أنك لست على اطلاعٍ كافٍ بأعمال الإدارات الأخرى؟ هل تجد صعوبة في الوصول إلى المعلومة المطلوبة داخل المؤسسة؟، إذا أجبت عن أحد هذه الأسئلة بـ "نعم"، فسيساعدك هذا المقال على فهم تحديات التواصل الداخلي في المؤسسات بشكلٍ أفضل لأنه سيقدم لك استراتيجيات تتعلق بالتواصل الداخلي.
اقرأ أيضاً: أصدقاء العمل يجعلوننا أكثر إنتاجية.
تعددت الدراسات في مجال الاتصال المؤسسي، وكثرت الأبحاث في كيفية تحسين التواصل الداخلي، إضافةً إلى طرق استخدام أدوات التواصل، وكيفية اختيار قنوات الاتصال المناسبة. وعلى الرغم من هذا الزخم كله، لا نزال أمام تحدٍ حقيقي يواجه المؤسسات، ويتمثل بالتواصل الداخلي بين الموظفين وبين وحدات العمل بأشكالها المختلفة، ومدى فعالية هذا التواصل. إذاً لماذا ما تزال هذه المشكلة قائمة؟
هناك العديد من التعاريف الخاصة بالتواصل الداخلي، وجميعها تشترك بفكرة أن الغاية الأسمى للتواصل الداخلي هي مساعدة المؤسسة على تحقيق أهدافها بكفاءة وفعالية، وذلك من خلال زيادة الثقة بين الموظفين وإعدادهم لتقبل التغييرات الجديدة. ومن المفترض أن يتحقق ذلك بعدة طرق: التواصل الشفهي والمكتوب، والتواصل الرسمي وغير الرسمي، والتواصل المباشر وغير المباشر. بالإضافة إلى تقسيمات أُخرى كالتواصل الشخصي أو الجماعي أو المؤسسي أو حتى التواصل حسب المحتوى.
4 استراتيجيات تتعلق بالتواصل الداخلي في المؤسسات
وهناك

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

جميع الحقوق محفوظة لشركة هارفارد بزنس ببليشنغ، بوسطن، الولايات المتحدة الاميركية - 2021

1
اترك تعليق

قم بـ تسجيل الدخول لتستطيع التعليق
avatar
1 Comment threads
0 Thread replies
1 المتابعين
 
Most reacted comment
Hottest comment thread
1 Comment authors
Islam.Abu Algassim Recent comment authors
  شارك  
الأحدث الأقدم الأكثر تصويتاً
التنبيه لـ
Islam.Abu Algassim
عضو
Islam.Abu Algassim

الاتصال الداخلي للمؤسسة تحدي حقيقي في ظل وجود ادارات مختلفة و أناس مختلفين بآراء و مرجعيات علمية مختلفة يمكن التغلب على هذه التحديات بايجاد استراتيجية الاتصال المناسبة لكل مؤسسة

error: المحتوى محمي !!