facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
بعد عدة سنوات من سؤال مدراء الشركات عن أهمية تنوع أعضاء مجلس الإدارة، وردت إلينا بعض الأخبار الجيدة. وهي أن الغالبية العظمى من المدراء ترى أن ضم المزيد من النساء والأقليات إلى مجلس الإدارة من شأنه أن يُكسب المجلس قيمة أكبر. يتفق ما يقرب من 95% من المدراء على أن تنوع أعضاء مجلس الإدارة يأتي بوجهات نظر فريدة يتم طرحها داخل المجلس، بينما يعتقد 84% أن هذا التنوع يعزز من أداء مجلس الإدارة، وذلك وفقاً للمسح السنوي الذي يتم إجراؤه على مدراء الشركات عن عام 2018.
إعلان: لا تدع حائط الدفع يفصلك عن أهم المهارات والخبرات الإدارية. استفد اليوم من الاشتراك الترحيبي بدءاً من 30 ريال/درهم (8 دولار).

هناك أخبار أفضل مما سبق، ألا وهي تضاعف عدد المدراء تقريباً ممن يُصنّفون مسألة وجود عدد أكبر من النساء ضمن أعضاء مجلس الإدارة على أنها مسألة "بالغة الأهمية"، وذلك منذ بداية طرحنا لهذا السؤال في الاستبانة، لترتفع نسبتهم من 25% في عام 2012 إلى 46% اليوم، في مؤشر على تقدم واضح خاصة عند الأخذ في الاعتبار أن 80% من المدراء الذين شملتهم دراستنا هم من الرجال.
وقد صوّت مستثمرون مثل "ستيت ستريت غلوبال أدفايزرز" (State Street Global Advisors)، و"بلاك روك"

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

ﺟﻣﯾﻊ اﻟﺣﻘوق ﻣﺣﻔوظﺔ ﻟﺷرﻛﺔ ھﺎرﻓﺎرد ﺑزﻧس ﺑﺑﻠﯾﺷﻧﻎ، ﺑوﺳطن، اﻟوﻻﯾﺎت اﻟﻣﺗﺣدة اﻷﻣﯾرﻛﯾﺔ - 2021

اترك تعليق

قم بـ تسجيل الدخول لتستطيع التعليق
avatar
  شارك  
التنبيه لـ
error: المحتوى محمي !!