تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
اشترك

الاستمرار بالحساب الحالي

سجل الدخول الآن للاستماع الى المقال
بعد أن مرّت سيارة ضابط البحرية الأميركية جاك دي فوق عبوة ناسفة في أفغانستان، نظر إلى الأسفل ليرى ساقيه مقطوعتين بالكامل تقريباً أدنى الركبة. لكنه تذكر في تلك اللحظة تمرين التنفس الذي تعلمه في كتاب مخصص للضباط الشباب. وتمكن بفضل ذلك التمرين من البقاء هادئاً بما يكفي للاطمئنان على رجاله، وإعطاء الأوامر لطلب المساعدة، ووقف نزيف ساقيه، ولم ينس أن يضع بعض الدعائم تحت ساقيه قبل أن يفقد الوعي. وعلم في وقت لاحق أنه لو لم يتخذ تلك الخطوات لكان نزف حتى الموت.
وبما أن تمرين تنفس بسيط قد عاد على جاك بالنفع تحت وطأة ضغط شديد، قد تكون التقنيات المماثلة مفيدة لنا بالتأكيد في التخفيف من ضغوط أماكن العمل الأكثر شيوعاً. وقد أسفرت جائحة "كوفيد-19" والقضايا التي تنادي بالعدالة الاجتماعية عن تفاقم حدة القلق الذي يشعر به الكثيرون منا كل يوم بالفعل، وتظهر الدراسات أن هذا التوتر يتعارض مع قدرتنا على أداء أفضل ما
look

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

جميع الحقوق محفوظة لشركة هارفارد بزنس ببليشنغ، بوسطن، الولايات المتحدة الاميركية 2022