facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
بي إم إميدجيز/غيتي إميدجيز
ملخص: التمويل الجماعي ليس فقط مصدر تمويل للشركات الناشئة، بل يمكن أن يكون أيضاً أداة فعالة بالنسبة للشركات الكبيرة التي تبحث عن آراء العملاء في أثناء تطوير المنتجات، لأن العملاء المستعدين لاستثمار الأموال في تطوير منتج ما سيكونون أكثر تفاعلاً من الأشخاص في أي مجموعة مركزة (focus group). وينبغي للشركات التي تستخدم التمويل الجماعي بهذه الطريقة أن تولي اهتماماً خاصاً لآراء العملاء غير النمطيين.
إعلان: أفضل استثمار في رمضان، افتح أبواباً من النمو والفرص واحصل على خصم رمضان التشجيعي 40% لتستثمر فيما يساعدك على بناء نفسك وفريقك ومؤسستك، تعرف على ميزات الاشتراك.

 
فعلى مدار أكثر من عقد من الزمان استخدمت الشركات الناشئة التمويل الجماعي القائم على المكافآت لجمع مليارات الدولارات للتمويل الأولي. وتبيع هذه الشركات للمستهلكين المنتجات وهي لا تزال قيد التطوير، ويتلقى العملاء المنتج بوصفه "مكافأة" على دعمهم عند الانتهاء من تطويره. وقد بدأت الآن شركات معروفة في تطبيق ذلك مثل "بروكتر آند غامبل" (P&G) و"كوكاكولا" (Coca-Cola) و"ليغو" (Lego). وهذه الشركات لا تفعل ذلك من أجل المال فحسب، ولكن من أجل القيمة الخفية للتمويل الجماعي، ألا وهي: صوت العميل.
التمويل الجماعي أكثر من مجرد وسيلة لجمع الأموال
التمويل الجماعي أكثر من مجرد وسيلة لجمع

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

ﺟﻣﯾﻊ اﻟﺣﻘوق ﻣﺣﻔوظﺔ ﻟﺷرﻛﺔ ھﺎرﻓﺎرد ﺑزﻧس ﺑﺑﻠﯾﺷﻧﻎ، ﺑوﺳطن، اﻟوﻻﯾﺎت اﻟﻣﺗﺣدة اﻷﻣﯾرﻛﯾﺔ - 2021

اترك تعليق

قم بـ تسجيل الدخول لتستطيع التعليق
avatar
  شارك  
التنبيه لـ
error: المحتوى محمي !!