تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
اشترك

الاستمرار بالحساب الحالي

شارك
شارك
سجل الدخول الآن للاستماع الى المقال
ملخص: سواء بدأت للتو في إجراء مقابلات للحصول على وظيفة جديدة أو تجري مقابلات بالفعل ولكنك لم تحصل على وظيفة جديدة حتى الآن، ففكر في التماس الملاحظات في أثناء عملية إجراء المقابلات أو حتى بعدها. لن يقدم جميع وكلاء ومدراء التوظيف ملاحظات، ربما بسبب الخوف من قول شيء يمكن تفسيره على أنه تمييزي أو يدل على أنهم لا يحققون الشمول، أو لأنهم ببساطة ليس لديهم الوقت لتقديمها وانتقلوا بالفعل إلى عملية التعيين في الوظيفة التالية. ولكن إذا لم تطلبها، فلن تتلقاها. تقدم المؤلفة في هذه المقالة 3 طرق لالتماس الملاحظات والتعليقات في أثناء عملية المقابلة أو بعدها، وكيفية التعلم منها.
 
كانت سوزان متأكدة من أنها ستتلقى عرض عمل بعد إجراء 10 مقابلات لوظيفة على مستوى نائب الرئيس، لكنها في النهاية لم تحصل عليها. كانت مترددة في التماس الملاحظات بعد العملية المرهقة التي مرت بها، وافترضت أن هذا الأمر لن يكون مجدياً على أي حال. ولكن بعد أن أمضينا وقتاً في بعض جلسات التدريب الإرشادي لمناقشة كيفية التماس الملاحظات والتعليقات، طلبت معرفة الملاحظات بالفعل وحصلت على بعض المعلومات القيمة التي سمحت لها بتغيير رسائلها ونهجها في المقابلات المستقبلية. فقد علمت أنها كانت تجيب عن كل سؤال بتفصيل أكثر من اللازم، وكانت تركز بشكل كبير على النجاحات التي حققها فريقها لدرجة أن المحاورين لم يفهموا أي جزء من العمل أنجزته بالفعل. وبعد تعديل نهجها بناءً على هذه الملاحظات، تلقت عرض عمل من الشركة التي كانت تحلم بالعمل فيها بعد شهرين.
لن يقدم جميع وكلاء ومدراء التوظيف ملاحظات، ربما بسبب الخوف من قول شيء يمكن تفسيره على أنه تمييزي أو يدل على أنهم لا

أدخل بريدك الإلكتروني واقرأ المقال مجاناً

أنشئ حساباً مجاناً واقرأ مقالتين مجاناً كل شهر من أوسع تشكيلة محتوى أنتجته ألمع العقول العالمية والعربية.

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

جميع الحقوق محفوظة لشركة هارفارد بزنس ببليشنغ، بوسطن، الولايات المتحدة الاميركية 2022