facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
أحياناً يكون سرد قصة بسيطة هو كل ما يتطلبه الأمر لفهم القضايا المعقدة. وهذا ما يمكن أن تفعله هذه القصة الممتعة: قبل بضع سنوات، خسر مارك زوكربيرغ، الرئيس التنفيذي لفيسبوك، في لعبة سكرابل (Scrabble) وهي لعبة تجميع الكلمات الشهيرة، حيث لعب منافساً لفتاة مراهقة وهي ابنة أحد أصدقائه. وكتب إيفان أوسنوس، مراسل ذا نيويوركر، عن هذه القصة: "قبل أن يلعبا مرة ثانية، كتب "زوكربيرغ" برنامجاً حاسوبياً بسيطاً يمكنه أن يبحث عن الحروف في القاموس حتى يتمكن من الاختيار من بين كل الكلمات الممكنة". وعلى حد قول الفتاة لإيفان أوسنوس: "خلال المباراة التي كنت ألعب فيها أمام البرنامج، كان الجميع من حولنا ينحازون إلى هذا الجانب أو ذاك: فريق الإنسان أو فريق الآلة".
إعلان: أفضل استثمار في رمضان، افتح أبواباً من النمو والفرص واحصل على خصم رمضان التشجيعي 40% لتستثمر فيما يساعدك على بناء نفسك وفريقك ومؤسستك، تعرف على ميزات الاشتراك.

كانت الحكاية ممتعة للغاية بحيث لا يمكن تجاهلها، إذ كان يبدو أنها تجمع في طياتها كل ما -نعتقد أننا- نعرفه عن زوكربيرغ، مثل تألقه غير العادي، قدرته التنافسية الشديدة، إيمانه الفائق بالتقنية، والتأثير الاستقطابي لبرامجه المقنعة. وبالفعل انتشرت القصة انتشار النار في الهشيم، خاصة باعتبارها قصة رمزية بسيطة تحكي أن كبير الهاكرز ويقصد به زوكربيرغ يصمم أن يجد حلاً تقنياً لكل مشكلة، حتى تلك المشكلات الأكثر تعقيداً من لعبة سكرابل بكثير، مثل

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

ﺟﻣﯾﻊ اﻟﺣﻘوق ﻣﺣﻔوظﺔ ﻟﺷرﻛﺔ ھﺎرﻓﺎرد ﺑزﻧس ﺑﺑﻠﯾﺷﻧﻎ، ﺑوﺳطن، اﻟوﻻﯾﺎت اﻟﻣﺗﺣدة اﻷﻣﯾرﻛﯾﺔ - 2021

اترك تعليق

قم بـ تسجيل الدخول لتستطيع التعليق
avatar
  شارك  
التنبيه لـ
error: المحتوى محمي !!