تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
اشترك

الاستمرار بالحساب الحالي

سجل الدخول الآن للاستماع الى المقال
وقّع تجمّع شركات يأمل في تحسين معدلات تحويل الزبائن لديه عقداً مع منصة برمجيات وعدت بتأمين زبائن محتملين لقسم المبيعات وإعطائهم الأولوية. لكن مندوبي المبيعات اكتشفوا أن المبيعات المحتملة التي وفّرتها المنصة كانت ذات جودة ضعيفة عدا عن أن هذه البرمجية لم تتوافق مع أدوات البيع الأخرى التي كانوا يستعملونها. لذلك ركزوا عوضاً عن ذلك على البيع إلى الزبائن الحاليين، وهي عملية كانت أسهل وذات مردود أعلى. وبعد أن أهدر أعضاء فريق المبيعات الكثير من الوقت والمصاريف، تخلّوا عن المنصة، لكنهم لم يكونوا يعلمون ما هي الخطوة التالية التي يجب عليهم اتّباعها.
وفي شركة أخرى، أعجب تنفيذي حضر مؤتمراً للبرمجيات بأحد أنظمة الإنترنت المتخصصة بإدارة المحتوى كان قد رآه لدى أحد العارضين، ولا سيما أن هذه البرمجية كانت تنتج أشكالاً بصرية مذهلة لعرض البيانات. لذلك اشترى هذا المنتج لكي يستعمله ضمن موقع شركته الإلكتروني معتقداً أن زملاءه سيكونون متحمسين لتبنّيه أيضاً. لكنه لم يأخذ بحسبانه مدى تناغم هذا النظام مع التكنولوجيات الأخرى المستعملة في المؤسسة. في نهاية المطاف، تبيّن له أن عملية الشراء هذه كانت مضيعة لمئات آلاف الدولارات، واستُبْدِل هذا الحل التكنولوجي بحل آخر كان بالإمكان دمجه مع أنظمة الشركة بقدر أكبر من السلاسة.
وتعاقدت مؤسسة ثالثة مع شركة متخصصة ببناء منصة مركزية مصممة حسب الطلب بوسعها استخلاص الاستنتاجات من البيانات المتعلقة بسلوك الزبائن. وكان الفريق الذي تعاقد مع الشركة قد عبّر عن رضاه الشديد عن حجم البيانات وتنوعها، لكنه مع ذلك لم يتمكن من تزويد مدير التسويق بأي استنتاجات أسهمت في تحسين النشاط التجاري للمؤسسة. ومع مرور الوقت كان لا بدّ من التخلّص من هذا
look

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

جميع الحقوق محفوظة لشركة هارفارد بزنس ببليشنغ، بوسطن، الولايات المتحدة الاميركية 2022