facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
تُغير التقنيات المدعومة بالصوت مثل تقنية سيري (Siri)، وأليكسا (Alexa)، ومساعد جوجل (Google Assistant)، وكورتانا (Cortana) طريقة الأفراد في التسوق وقيادة السيارات وإدارة المنازل. وأشارت الدراسات إلى أنّ 50% من جميع الأبحاث سيتم إجراؤها عن طريق الصوت، وذلك بحلول العام 2020، كما يُتوقع أن تحتل السماعات الذكية بحلول العام 2022 نسبة 55 في المئة من المقتنيات المعيشية للأسر بالولايات المتحدة. ولا يختلف الأمر بالنسبة للأطباء، فقد أشارت دراسة استقصائية لأطباء الأطفال على الصعيد الوطني أجرتها مستشفى بوسطن للأطفال (لم تنشر بعد) إلى أنّ 62% من المشاركين أفادوا بأنهم استخدموا تقنية المساعد الصوتي وأنّ ثلثهم يمتلك واحداً، ويستخدمون سماعة ذكية واحدة على الأقل.
إعلان: لا تدع حائط الدفع يفصلك عن أهم المهارات والخبرات الإدارية. استفد اليوم من الاشتراك الترحيبي بدءاً من 30 ريال/درهم (8 دولار).

لقد أصبحت البرامج البسيطة للإملاء الصوتي مثل دراجون (Dragon)، والتي تُستخدم لحصر الملاحظات في السجلات الطبية الإلكترونية شائعة جداً في الأوساط الطبية. إلا أنّه بإمكان المساعد الصوتي القيام بأكثر من ذلك (مثل المعالجة السريعة للمعلومات القابلة للتطبيق من السجلات الطبية وتقديمها للفريق الطبي). وبالنظر إلى إمكانية تحسين الرعاية الصحية، تقود معجّل

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

ﺟﻣﯾﻊ اﻟﺣﻘوق ﻣﺣﻔوظﺔ ﻟﺷرﻛﺔ ھﺎرﻓﺎرد ﺑزﻧس ﺑﺑﻠﯾﺷﻧﻎ، ﺑوﺳطن، اﻟوﻻﯾﺎت اﻟﻣﺗﺣدة اﻷﻣﯾرﻛﯾﺔ - 2021

اترك تعليق

قم بـ تسجيل الدخول لتستطيع التعليق
avatar
  شارك  
التنبيه لـ
error: المحتوى محمي !!