facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
برعايةImage
لفتت انتباهك فرصة عمل، لكن الخبرة المطلوبة هي فقط 8 أعوام، وأنت لديك خبرة في المجال نفسه 15 عاماً، هل مازال يجب عليك التقدم؟ وإذا ما تم الاتصال بك من أجل المقابلة، هل يجب عليك إخبارهم بأنك تحمل مؤهلات أعلى من الوظيفة؟ ما النواحي التي يجب أن تفكر فيها قبل الحصول على الوظيفة؟
إعلان: أفضل استثمار في رمضان، افتح أبواباً من النمو والفرص واحصل على خصم رمضان التشجيعي 40% لتستثمر فيما يساعدك على بناء نفسك وفريقك ومؤسستك، تعرف على ميزات الاشتراك.

ما يقوله الخبراء
هناك العديد من الأسباب التي تجعلك تتقدم لوظيفة لا تناسب مع مستوى خبراتك. فربما تسعى لتغيير مجال عملك، أو تحاول العمل في شركة معينة. أو ربما تريد الانتقال إلى مدينة جديدة، أو تبحث عن رفع لمستوى المرونة في حياتك الخاصة. أو تريد حقاً للعمل فقط. تقول بيرين إردوغان، أستاذة في الإدارة، بجامعة بورتلاند والمؤلفة الرئيسية، لدراسة حديثة حول موضوع المقال: "لا تفترض أنّ سيرتك الذاتية الخلابة ستضمن لك الحصول على العرض"، وتشرح قائلة: "يوجد تحيز". يقول كلاوديو فرنانديز أراوز، كبير المستشارين في مؤسسة "إيغون زيندر إنترناشيونال"، ومؤلف كتاب "لا يهم كيف أو ماذا بل من" (Not the How or the What but the Who): "ربما يظن المدير أنك لن تبقى في الوظيفة، لذلك يعتبرك إضاعة للوقت والجهد. أو ربما ينظر إليك على أنك تهديد. لذلك سيكون هدفك هو أن تكون متأكداً من ألا تجعل أصحاب العمل

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

ﺟﻣﯾﻊ اﻟﺣﻘوق ﻣﺣﻔوظﺔ ﻟﺷرﻛﺔ ھﺎرﻓﺎرد ﺑزﻧس ﺑﺑﻠﯾﺷﻧﻎ، ﺑوﺳطن، اﻟوﻻﯾﺎت اﻟﻣﺗﺣدة اﻷﻣﯾرﻛﯾﺔ - 2021

اترك تعليق

قم بـ تسجيل الدخول لتستطيع التعليق
avatar
  شارك  
التنبيه لـ
error: المحتوى محمي !!