تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
اشترك

الاستمرار بالحساب الحالي

شارك
شارك
سجل الدخول الآن للاستماع الى المقال
عندما نسافر إلى بلد تختلف ثقافته عن ثقافتنا، يقضي الكثير منا وقتاً في تعلم طرق التواصل والارتباط مع الأشخاص هناك. لهذا الغرض، نبحث عن معاني الكلمات الشائعة أو نحاول الحصول على خرائط لأهم مناطق الجذب. فماذا عن التفاهم بين مدير جديد وموظفيه؟
وبالمثل، عندما تصبح مديراً لأول مرة، من المفيد قضاء بعض الوقت في البداية للتواصل مع الفريق وخلق لغة مشتركة معهم. لأنه عندما يعرف أفراد فريقك كيف تحب العمل وكيف تخطط لإدارتهم، سيتمكنون من تحقيق النتائج سريعاً. وعندما تعرف كيف يحب كل مرؤوس في فريقك أن يعمل ويتواصل، ستوفر على نفسك الوقت حين تحديد التوجهات ومتابعة المهام.
كيفية التفاهم بين مدير جديد وموظفيه
إليك هذا المثال. رولا، قائدة تقنية تحب حل المشاكل التقنية الصعبة. عندما رُقيت إلى مديرة لفريق جديد، بدأت على الفور في استكشاف المنتجات التي كُلفت بها، وتفحّص عمل أعضاء فريقها.
اقرأ أيضاً: هل هناك مشكلة مساءلة في فريقك؟
رولا حريصة على التفاصيل. ولأنها تضع الكفاءة في غاية الأهمية، لم تخصص الكثير من الوقت أو الكلمات عند التحدث إلى فريقها. كانت مباشرة وفظة معهم. لكن لسوء الحظ، لم تتطابق نواياها مع الأثر الذي تركته لدى موظفيها الذين لاحظوا أنها كانت تدقق في المشاكل دون قضاء وقت للتعرف على ما أحسنوا عمله، لذلك اعتقدوا أنهم يفشلون. وفي الوقت ذاته، كانت رولا راضية عن مجمل جودة العمل لكنها أرادت

أدخل بريدك الإلكتروني واقرأ المقال مجاناً

أنشئ حساباً مجاناً واقرأ مقالتين مجاناً كل شهر من أوسع تشكيلة محتوى أنتجته ألمع العقول العالمية والعربية.

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

جميع الحقوق محفوظة لشركة هارفارد بزنس ببليشنغ، بوسطن، الولايات المتحدة الاميركية 2022