تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
اشترك

الاستمرار بالحساب الحالي

سجل الدخول الآن للاستماع الى المقال
تعرض دراسات الحالة التي تصيغها "هارفارد بزنس ريفيو" على هيئة قصص خيالية المشكلات التي يواجهها القادة في الشركات الحقيقية وتقدّم الحلول التي يراها الخبراء. وتستند هذه الدراسة إلى دراسة حالة أصدرتها كلية "هارفارد للأعمال" بعنوان "استراتيجية ’العدل والإنصاف‘ في شركة ’جيه سي بيني‘"، تأليف إيلي أوفيك وجيل إيفري.
اصطحب أوغستين ري، وهو رجل أعمال أوروبي شهير والرئيس الجديد لشركة تجارة التجزئة العريقة شركة "إيميليا" (Emilia)، التي يصل عمرها إلى قرن من الزمن، في سيارته ذات الدفع الرباعي مجموعة من المراهقين إلى مدينة ليون الإسبانية كي يروا الثورة بأم أعينهم.
قبل هذه الرحلة بعدة ساعات كان يزور صديقيه المقربين كاميلو وماريا فيغا في منزلهما القريب من عاصمة المقاطعة، وشرح لهما بحماس الخطة التي وضعها لتجديد استراتيجية الترويج المتبعة في سلسلة متاجره وإعادة تصميم العتيق منها. كان متجر مدينة ليون على سبيل المثال يخضع لعملية تجديد كاملة؛ تم إنشاء ساحة داخلية مركزية لإتاحة مساحة للشباب للاستمتاع بالعروض الموسيقية الحية أو مشاهدة الأفلام التي يتم إسقاط صورتها على الجدران، وتم وضع أكشاك وعربات على طول "المسارات" المضيئة لتقدم بضائع مختارة تتناسب مع ثقافة الشباب الإسباني.
look

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

جميع الحقوق محفوظة لشركة هارفارد بزنس ببليشنغ، بوسطن، الولايات المتحدة الاميركية 2022