facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
ملخص: هل يدرك موظفوك التعليمات الشفهية غير المكتوبة في الشركة أو الفريق؟ هل يعرفون ما إذا كان مسموحاً لهم إيقاف تشغيل الكاميرا في أثناء اجتماع عبر منصة "زووم"؟ أو أخذ استراحة والخروج للمشي في منتصف اليوم؟ في الأوقات المشحونة بالتوتر، من المفيد للجميع معرفة القواعد غير المصرح عنها، الثقافية والعاطفية، سواء بالنسبة للموظفين الذين يعملون في الشركة منذ أعوام أو الذين بدؤوا العمل منذ أسبوع فقط. لذا، اكتب هذه القواعد وشاركها مع الجميع. تسمي المؤلفتان هذه القواعد "قوائم لا بأس…"، وتقترحان أن تشمل القواعد الضمنية المتعلقة بقواعد التواصل الرقمي والدعم العاطفي والأمان النفسي وأساليب العمل. يمكن أن يؤثر هذا التمرين البسيط بدرجة كبيرة على تخفيف توتر الموظفين ومنح كل من يعمل في الفريق الدعم والشعور بالأمان.
كل مكان عمل له قوانينه وتعليماته غير المكتوبة. مثلاً، إذا كنت تجري اجتماعاً عبر اتصال الفيديو يضم 20 مشاركاً من زملائك، فهل من المسموح أن تطفئ الكاميرا الخاصة بك؟ عندما ترسل رسالة إلكترونية إلى مديرك، فهل من الممكن إضافة مجموعة من الرموز التعبيرية إليها؟احصل مجاناً على دراسة حالة من خبراء كلية هارفارد للأعمال بعنوان "هل من الصحيح إعادة توظيف من ترك العمل لديك؟"، حملها الآن.
كتابة التعليمات الضمنية المتبعة في الشركة

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

ﺟﻣﯾﻊ اﻟﺣﻘوق ﻣﺣﻔوظﺔ ﻟﺷرﻛﺔ ھﺎرﻓﺎرد ﺑزﻧس ﺑﺑﻠﯾﺷﻧﻎ، ﺑوﺳطن، اﻟوﻻﯾﺎت اﻟﻣﺗﺣدة اﻷﻣﯾرﻛﯾﺔ - 2020

اترك تعليق

قم بـ تسجيل الدخول لتستطيع التعليق
avatar
  شارك  
التنبيه لـ
error: المحتوى محمي !!