تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
اشترك

الاستمرار بالحساب الحالي

سجل الدخول الآن للاستماع الى المقال
ملخص: كيف تطلب الأفكار والآراء من المشاركين في اجتماع افتراضي بطريقة تدفعهم جميعهم (وليس المنفتحين اجتماعياً فقط) لتقديم أجوبة ذات قيمة؟ لحسن الحظ، تمنحك الاجتماعات الافتراضية المزيد من الأدوات التي تساعدك في التغلب على هذه العقبة بميزات مثل غرف المحادثة النصية والأسئلة والأجوبة وغرف الاجتماعات الجانبية المستقلة ورموز التفاعل والسبورة البيضاء الافتراضية ومجموعة تطبيقات ذكية جعلت طرح الأسئلة وطلب الأفكار من المشاركين في الاجتماع أسهل من أي وقت مضى. يناقش هذا المقال 8 أساليب تساعد على حث موظفيك على التعبير عن الآراء في الاجتماعات الافتراضية والحصول على أجوبة من المشاركين في الاجتماع وحتى أكثرهم ميلاً إلى التزام الصمت.
 
لا شك في أن الاجتماعات الافتراضية جعلت التواصل في مكان العمل أسهل من ذي قبل، فتنظيمها وحضورها أسهل من الاجتماعات الشخصية (قارن عدد الاجتماعات الافتراضية التي تحضرها اليوم بعدد الاجتماعات الشخصية التي كنت تحضرها في السابق)، كما أن الميزات المتاحة كغرف المحادثة النصية والأسئلة والأجوبة وغرف الاجتماعات الجانبية المستقلة ورموز التفاعل والسبورة البيضاء الافتراضية ومجموعة التطبيقات الذكية جعلت طرح الأسئلة وطلب الأفكار من المشاركين في الاجتماع أسهل من أي وقت مضى.
بيد أن طرح الأسئلة والحصول على أجوبة مفيدة أمران مختلفان للغاية، وذلك يثير سؤالاً قديماً جداً بنكهة عصرية: كيف تطلب الأفكار والآراء من المشاركين في اجتماع افتراضي بطريقة تدفعهم جميعهم (وليس المنفتحين اجتماعياً فقط) لتقديم أجوبة ذات قيمة؟
بناء على خبرتي في قيادة الاجتماعات والعمل مع قادتها واستكشاف طرق تحسين فعالية
look

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

جميع الحقوق محفوظة لشركة هارفارد بزنس ببليشنغ، بوسطن، الولايات المتحدة الاميركية 2022