تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
اشترك

الاستمرار بالحساب الحالي

شارك
شارك
سجل الدخول الآن للاستماع الى المقال
في بعض الأوقات يشتكي الموظفون من مدرائهم، إذ يعتبر البعض هذا الأمر التسلية المتعارف عليها في أماكن العمل. ولكن هناك فرقاً بين الشكوى اليومية والسّخط المرهق، تماماً كالفرق الواضح بين مدير لديه بعض الهفوات وآخر عديم الكفاءة، فالتعامل مع الأخير يمكن أن يسبب المعاناة والإرهاق. إلا أنه باستخدام العقلية المناسبة وبعض الأدوات العملية ستتمكن من تجاوز عدم كفاءة مديرك، وستتمكن من الازدهار أيضاً، وستعلم كيفية التعامل مع المدير الضعيف.
ما يقوله الخبراء عن كيفية التعامل مع المدير الضعيف
تقول آني ماكي، مؤسسة معهد تيليوس للقيادة (Teleos Leadership Institute) ومؤلفة مساعدة لكتاب "كيف تصبح قائداً مؤثراً: طور ذكاءك العاطفي وجدد علاقاتك وعزز كفاءتك" (Becoming a Resonant Leader: Develop Your Emotional Intelligence, Renew Your Relationships, Sustain Your Effectiveness): "لقد مرّ معظم الناس بتجارب مع أشخاص عديمي الكفاءة أو على الأقل مع من هم بلا فائدة".
اقرأ أيضاً: احترس من المدير المنهمك (بحاجة لاشتراك)
للأسف، تعتبر عدم كفاءة المدراء أمراً شائعاً. تقول

أدخل بريدك الإلكتروني واقرأ المقال مجاناً

أنشئ حساباً مجاناً واقرأ مقالتين مجاناً كل شهر من أوسع تشكيلة محتوى أنتجته ألمع العقول العالمية والعربية.

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

جميع الحقوق محفوظة لشركة هارفارد بزنس ببليشنغ، بوسطن، الولايات المتحدة الاميركية 2022