facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
في بعض الأوقات يشتكي الموظفون من مدرائهم، إذ يعتبر البعض هذا الأمر التسلية المتعارف عليها في أماكن العمل. ولكن هناك فرقاً بين الشكوى اليومية والسّخط المرهق، تماماً كالفرق الواضح بين مدير لديه بعض الهفوات وآخر عديم الكفاءة، فالتعامل مع الأخير يمكن أن يسبب المعاناة والإرهاق. إلا أنه باستخدام العقلية المناسبة وبعض الأدوات العملية ستتمكن من تجاوز عدم كفاءة مديرك، وستتمكن من الازدهار أيضاً.انضم إلى شبكة عالمية من المبتكرين. رشح نفسك الآن إلى جائزة مبتكرون دون 35 من إم آي تي تكنولوجي ريفيو..
ما يقوله الخبراء
تقول آني ماكي، مؤسسة معهد تيليوس للقيادة (Teleos Leadership Institute) ومؤلفة مساعدة لكتاب "كيف تصبح قائداً مؤثراً: طور ذكاءك العاطفي وجدد علاقاتك وعزز كفاءتك" (Becoming a Resonant Leader: Develop Your Emotional Intelligence, Renew Your Relationships, Sustain Your Effectiveness): "لقد مرّ معظم الناس بتجارب مع أشخاص عديمي الكفاءة أو على الأقل مع من هم بلا فائدة".
للأسف، تعتبر عدم كفاءة المدراء أمراً شائعاً. تقول ماكي: "ذلك يعود إلى أنّ الكثير من الشركات تقوم بترقية الموظفين للأسباب غير المناسبة". فهناك أشخاص يحصلون على ترقية بسبب ما يحرزونه من نتائج أو لامتلاكهم التقنيات والإمكانات المناسبة، ولكنهم غالباً ما يفتقرون إلى المهارات اللازمة للتعامل مع أعضاء

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

ﺟﻣﯾﻊ اﻟﺣﻘوق ﻣﺣﻔوظﺔ ﻟﺷرﻛﺔ ھﺎرﻓﺎرد ﺑزﻧس ﺑﺑﻠﯾﺷﻧﻎ، ﺑوﺳطن، اﻟوﻻﯾﺎت اﻟﻣﺗﺣدة اﻷﻣﯾرﻛﯾﺔ - 2020

اترك تعليق

قم بـ تسجيل الدخول لتستطيع التعليق
avatar
  شارك  
التنبيه لـ
error: المحتوى محمي !!