تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
shutterstock.com/Jozsef Bagota
سؤال من قارئ: أنا شريك في شركة هندسية صغيرة. ويوجد عميل مؤسسي كبير في المدينة نشعر بالسعادة بالعمل معه. يعطوننا حوالي خمس إيراداتنا ويريدون حقاً مشاريع مصممة بعناية وبجودة عالية. هم مهمون جداً بالنسبة لصحتنا المالية. ويوفرون فرصة عظيمة لتطوير المحفظة الاستثمارية لكل من الشركة والأفراد الذين يتم تعيينهم للعمل على هذه المشاريع. وإليكم الأمر المتعلق بالتعامل مع المدير الصعب. يعاني قسم إدارة المشاريع لدى العميل من حالة من الفوضى. ويبدو أنّ مدير ذلك القسم يخاف من القيام بأشياء ضرورية نتيجة الضغط الذي تمارسه المستويات العليا فيما يتعلق بالتكاليف والموافقات. ويبدو أنه خلق بيئة عمل غير مريحة. وإضافة إلى ذلك، فهو حاول لمرتين الآن نقل مديرة المشاريع الرائعة من شركتنا. وهي أخبرتني في المرات التي حدث فيها ذلك. الفكرة الأولى هي الحديث معه. في عالم مثالي، سأقول لذلك الشخص: مدراء المشاريع لديك لا يتمتعون بحرية كبيرة حتى أنهم غير فعالين في دعمنا، ودعم مستشاريك، وفي إيفادك بالعمل الذي تريده. وتوقف عن محاولة سرقة أفضل الموظفين لدي يا مغفل. ولكن هذا سيمثل نهاية علاقتنا. ولهذا فسؤالي هو:
هل يمكنني قول ذلك بطريقة محافظة لن تضايقه؟ والفكرة الثانية هي أنني أعرف كلاً من مديره ومدير مديره. أستطيع الحديث إلى أي منهما والقول: هذا الشخص يضع مؤسستكم في موقف محرج. قم بإصلاح ثقافة بيئة العمل أو أعطِ هذا الشخص دعماً أكبر أو شيئاً ما، ولكنني أخاف أن يتوقفوا عن توظيفنا، فهل يتعين علينا أن نقبل بحقيقة أنّ هذا الشخص يسبب الكثير من الإحباط؟
يجيب عن هذه الأسئلة:
دان ماغين: مقدم برنامج "ديير آتش بي آر" من هارفارد بزنس

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

جميع الحقوق محفوظة لشركة هارفارد بزنس ببليشنغ، بوسطن، الولايات المتحدة الاميركية - 2021

اترك تعليق

قم بـ تسجيل الدخول لتستطيع التعليق
avatar
  شارك  
التنبيه لـ
error: المحتوى محمي !!