تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
shutterstock.com/magic pictures
سؤال من قارئ: أتعامل مع زميل صعب جداً، وأحتاج إلى رأي شخص آخر، انتقلت من العمل في الحكومة إلى قطاع الاستشارات في العام الماضي، وحتى الآن كانت الشركة رائعة، العمل صعب، التعويضات والمزايا جيدة، ومديري ومعظم زملائي رائعين. ولكن هناك استثناء واحد، إذ إن مديري يقلل من احترامي وهو مدير المشاريع الذي أعمل معه حالياً، فهو يتعامل بأسلوب مهين جداً ولا يبدي أي احترام تجاهي، ويصبح عدائياً جداً عندما أستخدم كلمات معينة، ويعنفني عندما لا أجيب عن أسئلته كما يرغب، أخبرت مديري عن هذه المشكلة مرتين، وعندما أخبره عنها تهدأ الأمور لفترة قصيرة ثم تعود إلى سابق عهدها، على ما يبدو، لدى مدير المشاريع هذا تاريخ في سوء السلوك معروف في الشركة، وقد تلقى توبيخاً من مسؤول الموارد البشرية من قبل، ولكن هذا كل شيء. سننهي مشروعنا قريباً، وسؤالي هو:
ما عساي أن أفعل لأتخلص من هذا المدير وتصرفاته؟ هل أطلب عدم العمل معه في المستقبل؟ ولكني لا أعلم إذا ما كان ذلك ممكناً، فنحن نعمل في مكتب صغير، وليس هناك سوى ثلاثة مدراء للمشاريع فقط وهو أحدهم، أم هل أقوم بترك الشركة إذا لم يتم حل هذه المشكلة؟ أنا بحاجة إلى النصيحة.
يجيب عن هذا السؤال:
دان ماكجين: مقدم برنامج "ديير آتش بي آر" من هارفارد بزنس ريفيو.
أليسون بيرد: مقدمة برنامج "ديير آتش بي آر" من هارفارد بزنس ريفيو.
جينيفر غولدمان ويتزلر: أخصائية في علم النفس التنظيمي ومؤلفة كتاب

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

جميع الحقوق محفوظة لشركة هارفارد بزنس ببليشنغ، بوسطن، الولايات المتحدة الاميركية - 2021

اترك تعليق

قم بـ تسجيل الدخول لتستطيع التعليق
avatar
  شارك  
التنبيه لـ
error: المحتوى محمي !!