facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
برعايةImage
"ديير آتش بي آر" (رسالة من قارئ):حمّل تطبيق النصيحة الإدارية مجاناً لتصلك أهم أفكار خبراء الإدارة يومياً، يتيح لكم التطبيق قراءة النصائح ومشاركتها.
لقد ساعدت صديقة إحدى صديقاتي للعمل في الشركة من خلال التوصية بتوظيفها، وهي الآن زميلتي في الفريق وتحت إشراف المدير نفسه. كانت ممتنة جداً لتوصيتي بها، وقد أظهرت الكثير من الود عندما قدمت لها التدريب في العمل. ولكن بعد انتهائي من تدريبها بفترة قصيرة، تغيرت رأساً على عقب وحاولت منافستي، كما أنها أصبحت عدوانية جداً وماكرة. إليكم مثالاً على ذلك، طلب منها مديري العمل على مهمة كنت قد دربتها عليها، وعندما تفقد سير الأمور، قالت له إنها كانت تعمل على مشروع لكبير المدراء المعين حديثاً، لذلك لم يكن لديها الوقت الكافي لإنجاز المهمة. لم يكن أي منا على علم بذلك المشروع، لكننا لم نستطع منعها لأسباب لا تخفى على أحد. وفي النهاية، أعاد المدير توزيع عملها إليّ.
واستولت في حادثة أخرى على مكتبي عندما كنت في إجازة، إذ يقع مكتبي بالقرب من نافذة لطيفة، وإلى جانب مكتب مديري وكبير المدراء. عندما عدت من الإجازة، كانت جميع أغراضها مبعثرة حول مكتبي، بما في ذلك حذائها المتسخ، وقد شعرت أن ذلك مهين للغاية. كما أنها بارعة جداً في الحديث والتملق، وأشعر أن مديري يخاف منها قليلاً، إنه يخطط للتقاعد في العام المقبل، وأشك أنه سيفعل أي شيء تجاهها. ما الذي عليّ فعله؟
***
يعد هذا الموقف من المواقف الصعبة التي يضعك فيها زميلك في العمل، فعندما توصي بشخص ما للعمل في الشركة التي تعمل فيها، فأنت لا

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

ﺟﻣﯾﻊ اﻟﺣﻘوق ﻣﺣﻔوظﺔ ﻟﺷرﻛﺔ ھﺎرﻓﺎرد ﺑزﻧس ﺑﺑﻠﯾﺷﻧﻎ، ﺑوﺳطن، اﻟوﻻﯾﺎت اﻟﻣﺗﺣدة اﻷﻣﯾرﻛﯾﺔ - 2020

1
اترك تعليق

قم بـ تسجيل الدخول لتستطيع التعليق
avatar
1 Comment threads
0 Thread replies
0 المتابعين
 
Most reacted comment
Hottest comment thread
1 Comment authors
sarah88 Recent comment authors
  شارك  
الأحدث الأقدم الأكثر تصويتاً
التنبيه لـ
sarah88
عضو
sarah88

أعتقد أن سبب المشكلة يعود لشخصية الفرد المنافس وعدم فصل حياته الشخصية عن حياة العمل، ويرى بأن الصديقة التي رشحتها سابقاً “لن تقوم بأذيتها” لأنهم أصدقاء، واستغلالها لحالتهما الاجتماعية (الصداقة) هو ما أودى إلى هذه النتيجة.
وسيؤثر الموضوع على نفسيتك لترغبي بتقديم الاستقالة في وقت قريب. (وذلك لكي لا تتأثر صداقتكما) مع أنّه داخلياً، لن تستطيعي احترامها بعد الآن، فإذا كنتِ خائفة من تأثّر علاقتكما ولذلك لا تقومين بالمواجهة أو الإحراج.
فعليكِ التخلص من تلك المشاعر لأن صداقتكما قد تأثرت بالفعل ولم تعد موجودة.

error: المحتوى محمي !!