تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
اشترك

الاستمرار بالحساب الحالي

شارك
شارك
برعايةImage
سجل الدخول الآن للاستماع الى المقال
لا يُفضل الموظفون المدير الذي يتفحص العمل بشكل مفرط ويحاول التحقق من كل شيء باستمرار. حيث يُعتبر التركيز في التفاصيل أمراً مزعجاً من جهة، ويُضعف النمو المهني من جهة أُخرى. وإذا كان لديك مدير يفضل الاهتمام بالتفاصيل ويحب السيطرة، عليك القيام ببعض الخطوات التي تخفف من الإجهاد الناتج من تركيزه على التفاصيل الصغيرة مع ضمان استقلاليتك لتطوير عملك والنهوض بحياتك المهنية.
ما يقوله الخبراء عن الاهتمام بالتفاصيل من قبل المدير
بات التركيز في التفاصيل الصغيرة أمراً منتشراً بكثرة في المؤسسات اليوم، إلا أنه لا يؤثر على تطوير الأداء. فتقول جيني تشاتمان (Jenny Chatman) أستاذة إدارة الأعمال ضمن جامعة كاليفورنيا في بيركلي والتي تدرّس وتقدّم استشارات في مجال الثقافة المؤسساتية: "يتعلق الأمر بالقلق المتزايد لدى مدرائك، لا بأدائك أنت". لكن الخبر السيء هنا يكمن في أنّ محاولتك التمرد عليه سترتد سلباً عليك بحسب كلمات جين فرانسوا مانزوني، أستاذ الإدارة في "المعهد الأوروبي لإدارة الأعمال (إنسياد)" (INSEAD) ومؤلف مشارك لكتاب "متلازمة الفشل: كيف يتسبب المدراء الجيدون في فشل الأشخاص العظماء" (The Set-Up-to-Fail Syndrome: How Good Managers Cause Great People to Fail). فربما لست قادراً على تغيير طريقة أداء رئيسك، لكن يمكنك تغيير الطريقة التي تتبعه فيها باستخدام هذه التكتيكات.
تقييم السلوك
يحذر مانزوني من أنّ المدراء المتسلطين لا يشبهون بعضهم البعض، فمن جهة، لديك المدراء أصحاب المعايير المرتفعة جداً والذين يرغبون بدرجة من السيطرة، ويطلبون منك إعادة العمل على شيء لا يرتقي إلى معاييرهم. إذ يقدم مانزوني ستيف جوبز كمثال على هذا النوع من

أدخل بريدك الإلكتروني واقرأ المقال مجاناً

أنشئ حساباً مجاناً واقرأ مقالتين مجاناً كل شهر من أوسع تشكيلة محتوى أنتجته ألمع العقول العالمية والعربية.

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

جميع الحقوق محفوظة لشركة هارفارد بزنس ببليشنغ، بوسطن، الولايات المتحدة الاميركية 2022