facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
برعايةImage
كنت أتابع مقطع فيديو تدريبي لليوغا وقد تابعته لأكثر من 30 مرة سابقاً. ولأنني أعرف النمط جيداً، لا أواجه مشكلة كبيرة في التنفس بشكل متوازن خلال الوضعيات واستشعار أبعاد كل حركة والدخول في جولة من التأمل (الذهني – الجسدي).
إعلان: لا تدع حائط الدفع يفصلك عن أهم المهارات والخبرات الإدارية. استفد اليوم من الاشتراك الترحيبي بدءاً من 30 ريال/درهم (8 دولار).

لكن على الرغم من ذلك فقد كنت هذه المرة مشتتاً جداً. لم يكن ذهني شارداً وحسب، بل كنت مشوشاً أيضاً وغير متقن للأداء. قمت بحركة "المحارب 1" (Warrior 1) مرتين في الاتجاه نفسه بدلاً من تبديل الأرجل. كما فقدت توازني أثناء "وضعية النسر" (eagle pose). وفي لحظة ما أثناء متابعتي لمقطع الفيديو خلال "وضعية الوقوف على قدم واحدة" (standing split) وجدت أنني متأخر بمقدار وضعيتين عن المدرب.
ومع ذلك لم يكن أدائي الضعيف هو الجزء الأسوأ، بل سلوكي ومزاجي، إذ شعرت بالتوتر والانزعاج والقلق، وهي ليست النتيجة التي كنت أبحث عنها من ممارسة اليوغا.
تسأل عن المشكلة؟ لم أكن أمارس اليوغا فقط، كنت أيضاً أشاهد البرنامج التلفزيوني الثورة (Revolution) على جهاز الآيباد الصغير الخاص بي (وهو بجانب شاشة التلفاز) في الوقت نفسه.
كانت تجربة بدأتها بعد محادثة مع والدتي، حيث كنا أنا وأمي نتحدث عن خططها لتناول العشاء، وذكرت أنها سوف تخرج مع زوجين من أصدقائنا تستمتع برفقتهما فعلاً. وسألتها ما الذي تستمتع به معهم.
أجابت: "يضحكان كثيراً وأنا أحب ذلك، فلم يعد الناس يضحكون

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

ﺟﻣﯾﻊ اﻟﺣﻘوق ﻣﺣﻔوظﺔ ﻟﺷرﻛﺔ ھﺎرﻓﺎرد ﺑزﻧس ﺑﺑﻠﯾﺷﻧﻎ، ﺑوﺳطن، اﻟوﻻﯾﺎت اﻟﻣﺗﺣدة اﻷﻣﯾرﻛﯾﺔ - 2021

1
اترك تعليق

قم بـ تسجيل الدخول لتستطيع التعليق
avatar
1 Comment threads
0 Thread replies
0 المتابعين
 
Most reacted comment
Hottest comment thread
1 Comment authors
soundos Recent comment authors
  شارك  
الأحدث الأقدم الأكثر تصويتاً
التنبيه لـ
soundos
زائر

جميل، مشكور.

error: المحتوى محمي !!