facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
shutterstock.com/nep0
تعتبر موهبة اكتشاف الأشياء السارة مصادفة من القضايا الساخنة في أوساط الشركات التجارية. فمقرات الشركات التي أقيمت في وادي السيليكون أُنشئت لتعزيز المزيد مما يُسمى "التصادم العشوائي". وبحسب العديد من المفكرين، فإن أحد المفاتيح الرئيسية للإبداع يكمن في التفاعلات غير المتوقعة مع الآخرين. "حاول خلق مساحات وفضاءات تسمح لك بالتجول هنا وهناك وعرض نفسك على أشخاص جدد" هذا ما أخبرني به جون هاغيل الثالث من "مركز إيدج" في ديلويت في مقابلة أجريتها معه. أجرى الرأسمالي المغامر (الجريء) أنطوني تجاني وزملاؤه مسحاً شاملاً لرواد الأعمال كشف بأن أكثر من ربعهم قالوا عن أنفسهم إنهم أشخاص محظوظون وعزوا نجاحهم إلى استعمال موهبة اكتشاف الأشياء السارة خلال مصادفات عابرة جمعتهم بالآخرين.أقوى عرض للاشتراك خلال العام بمناسبة اليوم الوطني السعودي: اشتراك سنوي بقيمة 169 ريال/درهم ينتهي العرض 24 سبتمبر.
كل هذا جيد وجميل بالنسبة للأشخاص الذين لا يُمانعون في الحديث مع الغرباء. ولكن بوصفي شخصاً انطوائياً، فإن واحداً من أكثر الأوضاع التي أكرهها هو تجاذب أطراف الحديث مع شخص لا أعرفه. وإليكم الطريقة التي اتبعتها وسمحت لي بأن أوازن ما بين الاجتماع مع أشخاص جدد – وبالتالي اغتنام هذه الفرصة للاطلاع على أفكار جديدة – وبين عدم الاضطرار إلى البدء بمحادثات غريبة.
دعهم يأتون إليك. أفضل حل وجدته للتعامل مع الأحداث والمناسبات غير المريحة التي لا تعرف فيها

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

ﺟﻣﯾﻊ اﻟﺣﻘوق ﻣﺣﻔوظﺔ ﻟﺷرﻛﺔ ھﺎرﻓﺎرد ﺑزﻧس ﺑﺑﻠﯾﺷﻧﻎ، ﺑوﺳطن، اﻟوﻻﯾﺎت اﻟﻣﺗﺣدة اﻷﻣﯾرﻛﯾﺔ - 2020

1
اترك تعليق

قم بـ تسجيل الدخول لتستطيع التعليق
avatar
1 Comment threads
0 Thread replies
1 المتابعين
 
Most reacted comment
Hottest comment thread
1 Comment authors
twitter_Mazimaldeen Recent comment authors
  شارك  
الأحدث الأقدم الأكثر تصويتاً
التنبيه لـ
twitter_Mazimaldeen
عضو
twitter_Mazimaldeen

اتفق تماماً بأن احترافية التواصل شيء مهم

error: المحتوى محمي !!