تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
برعايةImage
لقد نجحت في الوصول إلى مقابلة عمل، والآن حان وقت الاستعداد لها. ولكن قبل البدء بالتحضيرات، يجب عليك أن تقرّر من هو الشخص الذي ستأخذ بنصيحته. هل يجب أن تصدق زميلتك التي تقول لك عليك إرتداء بدلة رسمية على الرغم من أن المقابلة ستجري في شركة ناشئة جديدة في قطاع التكنولوجيا؟ أم يجب أن تثق بصديقك الذي يقول لك: "تصرف على سجيتك"؟ كيف تتجنب أخطاء مقابلة العمل؟
النصائح الشائعة الخاطئة عن مقابلات العمل
هناك الكثير من النصائح المتناقضة التي تسمعها من الأشخاص المحيطين بك، وقد يصعب عليك تحديد المقاربة الأفضل لتتبعها. لذلك نحن في "هارفارد بزنس ريفيو" سألنا قراءنا ومحررينا عن أكثر النصائح التي يسمعونها غالباً، ومن ثم تحدثنا مع خبيرين لنستطلع رأييهما فيما إذا كان الواقع والأبحاث يدعمان الحكمة المتداولة بين الناس.
1. "ارتدِ دائماً بدلة رسمية"
"إن بريطانيا تعتبر أكثر ميلاً إلى الرسمية نوعاً ما، لكن حتى هذه النصيحة باتت من الماضي هناك" على حد رأي جون ليز، وهو خبير استراتيجي في مجال التوظيف يعمل انطلاقاً من المملكة المتحدة، كما أنه مؤلف كتاب "كيف تحصل على الوظيفة التي تحبها" (How to Get the Job You Love)، وكتاب "مقابلات العمل: الإجابات الأهم والأسئلة الصعبة" (Job Interviews: Top Answers to Tough Questions). وهذا الأمر يصح خصوصاً في وادي السيليكون حيث الأمور هناك في حالة استرخاء أكبر، وفقاً لجون سوليفان، أستاذ الإدارة في "جامعة "سان فرانسيسكو ستيت"، ومؤلف كتاب "1000 طريقة لتوظيف أهم الموهوبين" (

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

جميع الحقوق محفوظة لشركة هارفارد بزنس ببليشنغ، بوسطن، الولايات المتحدة الاميركية - 2021

اترك تعليق

قم بـ تسجيل الدخول لتستطيع التعليق
avatar
  شارك  
التنبيه لـ
error: المحتوى محمي !!