facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
نحن الآن على يقين علمي من أنه (وفي معظم الأوقات) لا يتعين علينا إنجاز العديد من المهام في وقت واحد، وأننا لسنا قادرين على فعل شيئين بإتقان في نفس الوقت، وأننا بحاجة إلى بعض الوقت للتركيز مرة أخرى عند الانتقال من مهمة إلى أخرى. هذا هو السبب الذي يجعلنا نضع جانب شاشة هواتفنا لأسفل وبعيداً عن متناول اليد قليلاً، عندما نريد التركيز على شيء ما أو نظهر لشخص ما أننا نولي اهتماماً، وذلك بسبب تأثير الهاتف على الإنتاجية، ولكن ما لم يكن هاتفك في وضعية صامتة بالكامل أو مغلقاً تماماً، فإنه سيظل على الأغلب يشتت انتباهك. وبالتالي، فإن الإشارات الصوتية المألوفة الصادرة عن الجهاز نتيجة للإشعارات الجديدة الواردة خالية من العيوب كما تبدو.
إعلان: لا تدع حائط الدفع يفصلك عن أهم المهارات والخبرات الإدارية. استفد اليوم من الاشتراك الترحيبي بدءاً من 30 ريال/درهم (8 دولار).

تأثير إشعارات الهاتف على إنتاجية أعمالنا
قد يبدو الأمر متوافقاً مع حدسنا. لكن العديد من الناس (بمن فيهم أنا شخصياً) قد لا يدركون مدى الفائدة التي قد يجنونها من تحويل الهاتف من وضعية "الرجّاج/الهزاز" إلى وضعية "الصامت". فقد كشف بحث جديد بعنوان "التأثيرات المترتبة من تلقي الإشعارات على الهاتف المحمول على انتباهنا"، بأن التنبيهات الصادرة عن الإشعارات الجديدة الواردة إلى هاتفنا يمكن أن تشتت انتباهنا، حتى لو لم نلتفت إلى الجهار لنرى ما هي طبيعة هذه الإشعارات. وقد توصلت الدراسة إلى أن مجرد إدراك المرء لوجود تنبيه يمكن أن يضر بأدائه لمهمة تحتاج إلى

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

ﺟﻣﯾﻊ اﻟﺣﻘوق ﻣﺣﻔوظﺔ ﻟﺷرﻛﺔ ھﺎرﻓﺎرد ﺑزﻧس ﺑﺑﻠﯾﺷﻧﻎ، ﺑوﺳطن، اﻟوﻻﯾﺎت اﻟﻣﺗﺣدة اﻷﻣﯾرﻛﯾﺔ - 2021

اترك تعليق

قم بـ تسجيل الدخول لتستطيع التعليق
avatar
  شارك  
التنبيه لـ
error: المحتوى محمي !!