تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
إليكم هذه القصة حول التسويق في عصر الثورة الرقمية الحالية، أوصلت المركبة ذاتية القيادة لوري إلى منزلها، ومن ثم غادرت لتقوم بالأعمال المسجلة على جدولها لدى الوكالة. وستعود المركبة في الوقت المحدد الصباح التالي لإيصال لوري إلى المطار. أما لوري، فقد أخذت الطلبيات التي أوصلتها الطائرة ذاتية القيادة من صندوق الإيداع على منضدتها ودخلت بها إلى منزلها، حيث رحبت بها إيف، وهي برنامج المساعدة الذكية من الجيل التالي مثل أليكسا، وذكرتها بلطف برحلتها المقررة إلى لوس أنجيليس من أجل المؤتمر القادم. لم تتكبد لوري عناء معرفة المزيد من التفاصيل بما أن إيف قد تكفلت بإيجاد أفضل رحلة وأفضل مقعد وأفضل غرفة فندق بما يناسب سياسة الإنفاق في الشركة.
وعندما فتحت لوري طلبية البقالة التي تم إيصالها، وجدت أن إيف عدلت قائمة المشتريات الأسبوعية، حيث حذفت المواد القابلة للتلف وأضافت مستلزمات النظافة والتزيين ومستحضراً واقياً من الشمس بأحجام مناسبة للسفر، وبعد أن حسبت إيف أن مسحوق الغسيل شارف على الانتهاء، وأنّ لوري ستحتاج لغسيل بعض الملابس عند عودتها بعد أسبوع، طلبت صنفاً جديداً من مسحوق أقّل كلفة يحظى بآراء إيجابية من الزبائن. وبما أن إيف تعلم أن لوري لن ترغب بالطبخ، رتبت أن يتمّ إيصال وجبتها الجاهزة المفضلة عند عودتها تماماً.
فكرت لوري أنّ وجود إيف نعمة. فبالإضافة إلى إدارة تسوقها وسفرها، تابعت إيف مصاريفها وحرصت على أن تبقى التكاليف منخفضة. على سبيل المثال، قامت إيف كعادتها  كل ثلاثة أشهر بمراجعة جميع خطط الاتصالات المتوفرة في السوق ومقارنتها ببيانات استخدام لوري للاتصالات في الفترة ذاتها. ووجدت أن خطتها الحالية تقدم لها أفضل سعر لاستخدامها الذي غالباً ما يكون مسائياً وأثناء عطلة

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

جميع الحقوق محفوظة لشركة هارفارد بزنس ببليشنغ، بوسطن، الولايات المتحدة الاميركية - 2021

اترك تعليق

قم بـ تسجيل الدخول لتستطيع التعليق
avatar
  شارك  
التنبيه لـ
error: المحتوى محمي !!