facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
أحدثت شبكة الإنترنت نقلة نوعية في تجارب التسوق وقطاع تجارة التجزئة بصورة عامة، ومن المتوقع أن تجسد تكنولوجيا المساعدات الصوتية الذكية ثورة جديدة في هذا السياق أيضاً. فمع ميل مزيد من المستهلكين للتسوق عبرالمساعدات الصوتية الذكية مثل "سيري" (Siri) و"أليكسا" (Alexa)، سيزداد طلبهم على المنتجات العامة، ابتداء من مستلزمات الحياة اليومية مثل البطاريات وصولاً إلى عمليات الشراء الأكثر تعقيداً كالأجهزة الإلكترونية وغيرها. وستقوم هذه المساعدات الرقمية باستخدام خوارزميات محددة لمقارنة مواصفات المنتجات وتقديم الاقتراحات، وهذا بدوره يساعد المستهلكين على إيجاد ما يلائم طلبهم مثل "البطاريات الأطول عمراً" أو "كيس الطحين الأرخص ثمناً".
إعلان: لا تدع حائط الدفع يفصلك عن أهم المهارات والخبرات الإدارية. استفد اليوم من الاشتراك الترحيبي بدءاً من 30 ريال/درهم (8 دولار).

وفي حال أصبحت المساعدات الرقمية قادرة على تقديم اقتراحات موثوق بها مصدراً هاماً للمبيعات، وهو ما يرجّح الخبراء حدوثه، فستؤدي إلى انخفاض مستوى مبيعات منتجات العلامات التجارية باستثناء تلك التي تتمتع بمكانة راسخة في السوق. وبالتالي، ستحتدم مستويات المنافسة في ظل اختيار المستهلكين بين واحد أو اثنين من المنتجات المقترحة من قبل المساعد الرقمي، والتي غالباً ما تعود إحداها للعلامة التجارية التي يتبع لها المساعد الرقمي نفسه، أو منتج آخر منخفض التكلفة. وبالنسبة للشركات التي كانت تتفاوض مع تجار التجزئة لحجز أماكن عرض خاصة بمنتجاتها على رفوف المتاجر، يتعين عليها

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

ﺟﻣﯾﻊ اﻟﺣﻘوق ﻣﺣﻔوظﺔ ﻟﺷرﻛﺔ ھﺎرﻓﺎرد ﺑزﻧس ﺑﺑﻠﯾﺷﻧﻎ، ﺑوﺳطن، اﻟوﻻﯾﺎت اﻟﻣﺗﺣدة اﻷﻣﯾرﻛﯾﺔ - 2021

اترك تعليق

قم بـ تسجيل الدخول لتستطيع التعليق
avatar
  شارك  
التنبيه لـ
error: المحتوى محمي !!