facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
أحد أهم الأسئلة التي يواجهها أصحاب محلات التجزئة هو ما إذا كان عليهم توحيد الأسعار بين مواقعهم على الإنترنت ومتاجرهم. إذ يعتبر توضيح ذلك أمراً بالغ الأهمية بالنسبة لتجار التجزئة التقليديين للتنافس بنجاح في كلا البيئتين.
إعلان: أفضل استثمار في رمضان، افتح أبواباً من النمو والفرص واحصل على خصم رمضان التشجيعي 40% لتستثمر فيما يساعدك على بناء نفسك وفريقك ومؤسستك، تعرف على ميزات الاشتراك.

ويكافح تجار التجزئة ممن يملكون متاجر حقيقة مع عملية تسعير منتجاتهم منذ إطلاق "أمازون"، قبل 23 عاماً. لكن لماذا يُعتبر الحديث عن عملية التسعير الآن أمراً مهماً لهذه الدرجة؟ يعود السبب في ذلك إلى أن الأخبار لهؤلاء التجار تزداد سوءاً يوماً بعد يوم مع وجود تقارير تتحدث عن تراجع مبيعات "مايسيز" (Macy’s) و"كولز" (Kohl’s) بنسبة 2.1% في شهري نوفمبر/ تشرين الثاني وديسمبر/ كانون الأول مقارنة بالعام السابق، ما أدى إلى انخفاض أسعار أسهمهما 10% و15% على التوالي. في الوقت نفسه، بدأت الكثير من سلاسل المتاجر في إغلاق متاجرها الحقيقية والتركيز حصراً على التجارة الإلكترونية مع تزايد نسبة الناس الذين لم يعودوا يرغبون في التسوق من المتاجر التقليدية.
كما تعاني المتاجر الواقعية من مشكلة حقيقية عليها مواجهتها قبل انحدارها وانهيارها، حيث يتعين عليها الاستمرار في زيادة وجودها على الإنترنت، وتوفير أسباب جديدة وقيّمة للمستهلكين لزيارة متاجرها الحقيقية في نفس الوقت الذي

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

ﺟﻣﯾﻊ اﻟﺣﻘوق ﻣﺣﻔوظﺔ ﻟﺷرﻛﺔ ھﺎرﻓﺎرد ﺑزﻧس ﺑﺑﻠﯾﺷﻧﻎ، ﺑوﺳطن، اﻟوﻻﯾﺎت اﻟﻣﺗﺣدة اﻷﻣﯾرﻛﯾﺔ - 2021

اترك تعليق

قم بـ تسجيل الدخول لتستطيع التعليق
avatar
  شارك  
التنبيه لـ
error: المحتوى محمي !!