تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
يأخذ الموظفون إجازات لأسباب مختلفة، والتي تتنوع من التعامل مع تشخيص بمرض السرطان إلى الاعتناء بطفل مريض. في أحد الاستبيانات، أفاد 13% من موظفي الولايات المتحدة بأخذ إجازات تحت قانون الإجازات الأسرية والطبية (Family and Medical Leave Act) خلال السنة الماضية.
عندما يعود الموظف إلى المكتب، غالباً ما تشعر بالراحة لأن زميلك قد عاد من تجربة صعبة وأن العمل الإضافي الذي شارك فيه الزملاء يمكن إرجاعه إلى الموظف المسؤول عنه. ولكن في بعض الأحيان ينسى القادة أن هناك عدة خطوات يجب اتخاذها قبل عودة الموظف إلى كامل طاقته. فيما يلي بعض الإجراءات المحددة التي ستساعد في ضمان عودة سلسة لك ولموظفك.
تذكر تفقده أثناء الإجازة
يجتمع المدراء مع فرقهم خلال الأسبوع العادي بهدف تفقد سير العمل. بشكل مشابه، خطّط لإجراء هذا التفقد دورياً مع الموظف الذي ذهب في إجازة؛ بإنشاء جدول فردي مناسب لكليكما. من البديهي أنه عندما يكون الموظف في خضم الأوقات العصيبة، فلن تكون لجلسات التفقد أولوية بالنسبة له، ولكن يمكنك توسعها بما يتناسب مع استقرار الحالة. قد يكون التفقد الشهري بداية جيدة، ولكن هذا يعتمد بالطبع على مدة الإجازة. كما أن المواظبة على التواصل العرَضي ستساعد في إشعار الموظف بقيمته وارتباطه بالعمل عندما يكون خارج الشركة وستظهر ثقتك في عمله ودعمك له.
يمكنك أن تتحدث مع موظفك لإيجاد

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

جميع الحقوق محفوظة لشركة هارفارد بزنس ببليشنغ، بوسطن، الولايات المتحدة الاميركية - 2021

اترك تعليق

قم بـ تسجيل الدخول لتستطيع التعليق
avatar
  شارك  
التنبيه لـ
error: المحتوى محمي !!