تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
تُدرس مادة التربية الأخلاقية والتنمية الشخصية في جميع أنحاء العالم عبر وسائل مختلفة، وحازت على اهتمام متزايد بتنفيذها. ويُدرس برنامج مادة التربية الأخلاقية في اليابان ضمن المدارس العامة ويقدم بشكل مباشر من خلال درس مخصص كل أسبوع، وأصبح مدمجاً في الثقافة المدرسية والمواد الدراسية الأخرى نظراً لطول فترة تدريسه. وتتضمّن الأمثلة الأخرى الجهود التي يبذلها مركز اليوبيل (Jubilee Center) في المملكة المتحدة الذي كرس جهوده البحثية ليكون بمثابة "مخبر عن السياسة والممارسة في هذا المجال، وليساهم من خلال مجموعته الواسعة من المشاريع في تجديد فضائل الشخصية في كل من الأفراد والمجتمعات".
وكمبادرة تعتبر الأولى من نوعها في المنطقة العربية، أطلق ديوان ولي العهد في أبوظبي برنامج مادة التربية الأخلاقية كمبادرة وطنية بهدف غرس القيم العالمية المتمثّلة في الاحترام والتسامح والشمولية، فضلاً عن القيم الاجتماعية والثقافية لجميع طلاب المدارس في دولة الإمارات العربية المتحدة. ويهدف البرنامج إلى تمكين الشباب من العمل بفعالية في مكان العمل وفي المجتمع في ظل عالم تعدّدي ومتغيّر ليصبحوا قادة مستقبل ناجحين في الساحة العالمية.
مادة التربية الأخلاقية في دولة الإمارات
يقود مكتب التعليم في ديوان ولي العهد هنا في دولة الإمارات العربية المتحدة جهود تنفيذ برنامج مادة التربية الأخلاقية في المدارس، والتي بدأت من خلال تصميم منهج عالمي يأخذ في الاعتبار تفرّد المجتمع الإماراتي المتنوع.
تركيز المنهج
لكن على ماذا يركز منهج التربية الأخلاقية؟ يبدأ المنهج بتمارين بناء الشخصية التي تُعزز المرونة والتفكير النقدي والانضباط في الصفوف الدنيا، وتتقدم إلى موضوعات عالمية

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

جميع الحقوق محفوظة لشركة هارفارد بزنس ببليشنغ، بوسطن، الولايات المتحدة الاميركية - 2021

اترك تعليق

قم بـ تسجيل الدخول لتستطيع التعليق
avatar
  شارك  
التنبيه لـ
error: المحتوى محمي !!