facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
shutterstock.com/Tigerbalm
سؤال من قارئ: أعمل في شركة تقنية كبيرة، وأواجه مشكلة التعامل مع زميل العمل المتكبر. إذ كنت جزءاً من برنامج معين على مدى ثلاثة أعوام، حيث أعمل على تدريب الأعضاء الجدد على العمليات المعقدة. جاءت مديرة جديدة للمشاريع واستلمت عملاً على مشروع كبير، وهي تعمل في الشركة منذ سنوات ولكنها جديدة على هذا المشروع. إنها ذكية جداً، ولكن أشعر أنها تعتقد أن بعض مسؤولياتها في هذا المنصب أدنى منها منزلة، وبدلاً من تعلم طريقة تولي مسؤولياتها ومهامها على نحو جيد، تحاول أن تأخذ على عاتقها "قضايا أكثر أهمية"، وتتدخل في أجزاء ليست مسؤولة عنها من العمليات. لقد مضى على وجودها في هذا المنصب تسعة أشهر وما زالت تطرح أسئلة عن الإجراءات الأساسية في العمليات. أنا لست مديرها، أنا نظير لها فحسب، ولهذا فسؤالي هو:
إعلان: لا تدع حائط الدفع يفصلك عن أهم المهارات والخبرات الإدارية. استفد اليوم من الاشتراك الترحيبي بدءاً من 30 ريال/درهم (8 دولار).

كيف أجعل تلك المديرة تفهم دورها وتدرك أن عليها الاهتمام بمهامها الموكلة إليها أولاً؟
يجيب عن هذا السؤال:
دان ماغين: مقدم برنامج "ديير آتش بي آر" من هارفارد بزنس ريفيو.
أليسون بيرد: مقدمة برنامج "ديير آتش بي آر" من هارفارد بزنس ريفيو.
إيمي غالو: محررة مساهمة في هارفارد بزنس ريفيو ومؤلفة

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

ﺟﻣﯾﻊ اﻟﺣﻘوق ﻣﺣﻔوظﺔ ﻟﺷرﻛﺔ ھﺎرﻓﺎرد ﺑزﻧس ﺑﺑﻠﯾﺷﻧﻎ، ﺑوﺳطن، اﻟوﻻﯾﺎت اﻟﻣﺗﺣدة اﻷﻣﯾرﻛﯾﺔ - 2021

اترك تعليق

قم بـ تسجيل الدخول لتستطيع التعليق
avatar
  شارك  
التنبيه لـ
error: المحتوى محمي !!