تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
يدرك معظم المهنيين أهمية بناء العلاقات في مسيرتهم المهنية. وفي حين أن حضور المؤتمرات أو الاهتمام بحضور اللقاءات هي طرق رائعة للتواصل مع الآخرين، إلا أن هناك طريقة أخرى يتم إغفالها أو تفاديها، وهي قيامك بتنظيم فعالية كبيرة بنفسك، لذلك تعلّم التخطيط لفعالية بناء العلاقات .
تمكّنك استضافة فعالياتك الخاصة من بناء العلاقات بصورة استراتيجية أكثر مما تسمح به المؤتمرات أو حفلات التعارف عادة، لأنك تتحكم بقائمة المدعوين، وبصفتك صاحب الدعوة ستكون صاحب "فضل" في العلاقات التي ستنشأ بين ضيوفك. كما أنها طريقة ممتازة بالنسبة للأشخاص الانطوائيين لضمان حصولهم على فرص متكافئة، إذ يحرصون على إقامة الاجتماع في البيئة الهادئة التي تمكنهم من تقديم أفضل أداء لديهم.
أقمت على مدى الأعوام الأربعة الماضية عشرات الدعوات على العشاء بهدف التعارف وبناء العلاقات بمعدل مرة واحدة شهرياً. واكتشفت أنها طريقة مجزية للتواصل مع الناس وهي أسهل بكثير مما اعتقدت في بادئ الأمر، فلا حاجة لمهارات معينة، وليس من الضروري أن تكون التجهيزات باهرة.
اقرأ أيضاً: تعرف على أفضل طريقة لنسج العلاقات في

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

جميع الحقوق محفوظة لشركة هارفارد بزنس ببليشنغ، بوسطن، الولايات المتحدة الاميركية - 2021

اترك تعليق

قم بـ تسجيل الدخول لتستطيع التعليق
avatar
  شارك  
التنبيه لـ
error: المحتوى محمي !!