facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger

قد تكون المنصات مصدراً مهماً للميزة التنافسية. ولكن كيف يمكنك التحول من المنتجات إلى المنصات في الشركة إذا كان كل ما تملكه هو منتجات؟ شرحنا في مقال في هارفارد بزنس ريفيو أساسيات تحويل المنتجات إلى منصات. إنه مثل ركوب الدراجة الذي يسهل شرح الجانب الفيزيائي منه ولكن تصعب ممارسته عملياً. ما هي "أفضل ممارسات" إنشاء المنصات القائمة على المنتجات؟انضم إلى شبكة عالمية من المبتكرين. رشح نفسك الآن إلى جائزة مبتكرون دون 35 من إم آي تي تكنولوجي ريفيو..
وجدنا من خلال بحثنا أن ظهور المنصات ونموها يشبه نمو الشركات والأشخاص والمنتجات، فهي لا تظهر فجأة إنما تتطور تدريجياً. وتساعد الإدارة المدروسة لجانبي العرض والطلب في تسهيل عملية التحول هذه.
تطور جانب الطلب
صحيح إن إنشاء منصة جديدة قائمة على منتجاتك سيمكنك من جذب عدد كبير من المستخدمين، ولكن بحثنا يشير إلى أن نمو عدد المستخدمين ليس خطياً، بل يحدث عبر عدة مراحل كالتالي:

تكوين "مجموعة داعمين" للمنتجات
تحويل مجموعة الداعمين إلى المتبنين الأوائل للمنصة
الاستفادة من المتبنين الأوائل في تسريع عملية التبني

اتبعت شركة "ميكيربوت" (Makerbot) لتطوير الطابعات ثلاثية الأبعاد هذا النهج من خلال جذب مجموعة من المعجبين المخلصين أولاً إلى مجتمع الشركة على الإنترنت، ومن ثم حشدهم بهدف إتاحة الطباعة المكتبية ثلاثية الأبعاد للجميع. كوّنت

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

ﺟﻣﯾﻊ اﻟﺣﻘوق ﻣﺣﻔوظﺔ ﻟﺷرﻛﺔ ھﺎرﻓﺎرد ﺑزﻧس ﺑﺑﻠﯾﺷﻧﻎ، ﺑوﺳطن، اﻟوﻻﯾﺎت اﻟﻣﺗﺣدة اﻷﻣﯾرﻛﯾﺔ - 2020

اترك تعليق

قم بـ تسجيل الدخول لتستطيع التعليق
avatar
  شارك  
التنبيه لـ
error: المحتوى محمي !!