facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
تقدم النتائج الأولية لتجربة أُجريت في شركة "ذا غاب" (The Gap) المتخصصة في صناعة الملابس، أملاً بوجود علاج لأحد ممارسات الأعمال الأكثر جدلاً في صناعات التجزئة والصناعات الخدمية الأخرى مثل الضيافة والرعاية الصحية ومراكز الاتصال. وتُعتبر الممارسة عبارة عن جداول عمل تتطلب من الموظفين العمل في مناوبات عمل تختلف من أسبوع لآخر. في ظل هذه الممارسة، نادراً ما يكون لدى الموظفين أي سيطرة على جداول عملهم، ولا يعلمون عادة بجدول عملهم للأسبوع القادم إلا قبل ثلاثة أيام. وتُفسد هذه الجداول المتقلبة وصعبة التنبؤ ترتيبات العاملين لرعاية أولادهم وصفوفهم الدراسية وغيرها من المسؤوليات الشخصية، كما أنها تجعل من المستحيل فعلياً على الموظفين بدوام جزئي الاحتفاظ بأكثر من وظيفة، أضف لهذا أن ساعات العمل المتقلبة هذه تعني أن دخل العاملين يكون أيضاً متقلباً بدرجة كبيرة.
إعلان: أفضل استثمار في رمضان، افتح أبواباً من النمو والفرص واحصل على خصم رمضان التشجيعي 40% لتستثمر فيما يساعدك على بناء نفسك وفريقك ومؤسستك، تعرف على ميزات الاشتراك.

لكن هذا الوضع بالإمكان تغييره.
منذ عام 2015، مُررت تشريعات من أجل جداول عمل ثابتة في أربع مدن (سان فرانسيسكو وإميريفيلي وسياتل ونيويورك)، وفي ولاية واحدة (أوريغون)، وتم تبنيها في العديد غيرها. كما أنه نتيجة لتحقيق من قبل المدعي العام لولاية نيويورك إريك شنيدرمان، قامت 15 من شركات التجزئة إما بإيقاف نظام المناوبات على

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

ﺟﻣﯾﻊ اﻟﺣﻘوق ﻣﺣﻔوظﺔ ﻟﺷرﻛﺔ ھﺎرﻓﺎرد ﺑزﻧس ﺑﺑﻠﯾﺷﻧﻎ، ﺑوﺳطن، اﻟوﻻﯾﺎت اﻟﻣﺗﺣدة اﻷﻣﯾرﻛﯾﺔ - 2021

اترك تعليق

قم بـ تسجيل الدخول لتستطيع التعليق
avatar
  شارك  
التنبيه لـ
error: المحتوى محمي !!