facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger

أصبحت التقنيات الرقمية واسعة الانتشار ومستخدمة وفاعلة من حيث التكلفة، ولكنها غير مستغلة في مجال الطب بالقدر الكافي  بسبب قلة التجارب المستقبلية للأدوية على الرغم من قدرتها على زعزعة كل جانب من جوانب الرعاية الصحية بما في ذلك الحالات التي تنطوي على مخاطر عالية وتجارب تطوير الأدوية عالية التكلفة، وتشمل تلك التقنيات أجهزة المراقبة الصحية القابلة للارتداء، وأجهزة الاستشعار الطبية، وتلك القابلة للابتلاع التي تقيس كل ما يمكن قياسه من عدد الخطوات التي تمشيها كل يوم وضغط الدم وكيف تتفاعل الأدوية مع جسمك بمجرد تناولها. ويمكن لهذه الأجهزة على وجه الخصوص إحداث ثورة على الطرق القديمة المتبعة في تطوير علاجات جديدة من خلال الأدوية، ويمكنها أيضاً تحسين أسلوبنا في جمع وقياس وتقييم البيانات الصحية إلى حد كبير، وذلك لكي نقدم علاجات جديدة للمرضى دون هدر الوقت الثمين والموارد المحدودة.
إعلان: لا تدع حائط الدفع يفصلك عن أهم المهارات والخبرات الإدارية. استفد اليوم من الاشتراك الترحيبي بدءاً من 30 ريال/درهم (8 دولار).

اقرأ أيضاً: استخدم هذه الطريقة للتأكد من نجاح مشاريعك المعتمدة على البيانات الكبيرة
لقد صممت التجارب السريرية لغرض تقييم ما إذا كان الدواء

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

ﺟﻣﯾﻊ اﻟﺣﻘوق ﻣﺣﻔوظﺔ ﻟﺷرﻛﺔ ھﺎرﻓﺎرد ﺑزﻧس ﺑﺑﻠﯾﺷﻧﻎ، ﺑوﺳطن، اﻟوﻻﯾﺎت اﻟﻣﺗﺣدة اﻷﻣﯾرﻛﯾﺔ - 2021

اترك تعليق

قم بـ تسجيل الدخول لتستطيع التعليق
avatar
  شارك  
التنبيه لـ
error: المحتوى محمي !!