فتح عن طريق التطبيق

تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
استكشف باقات مجرة

خدمة البحث مدعومة بتقنيات

facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
غالباً ما تغرق أقسام الموارد البشرية في بحر النشاطات الإدارية، مثل إدارة سجلات الموظفين والتخطيط للرحلات الجماعية في الشركة، بحيث تغفل عن وظيفتها الأساسية المتمثلة في ضمان امتلاك المؤسسة لرأس المال البشري الذي تحتاجه لتطبيق استراتيجياتها. ولا يمكن لأعظم رحلة تقوم بها أي شركة في العالم أن تعوّض فشل قسم الموارد البشرية في مساعدة هذه الشركة على وضع الناس المميزين في الوظائف الصحيحة خلال اللحظات الحاسمة. فما هي أهمية البيانات في الشركات حول العالم؟
أهمية البيانات في الشركات
تحتاج الإدارة الناجحة لرأس المال البشري مهارات كيفية وتحليلية غالباً ما تكون نادرة لدى المتخصصين في الموارد البشرية، ولاسيما من يظلون ينظرون إلى أنفسهم كموظفين إداريين وليس كشركاء استراتيجيين. أما اليوم، يجب على مدراء الموارد البشرية أن يلتفتوا إلى قيمة البيانات، ويعرفوا كيف يستخدمونها لمساعدتهم في الإيفاء بالتزاماتهم تجاه شركاتهم.
اقرأ أيضاً: كيف تقدم بياناتك بطريقة احترافية؟
نحن هنا لا نتحدث عن بيانات كبيرة، وإنما الحديث هنا يدور حول بعض البيانات الصغيرة، أي البيانات العادية المملة التي تراكمها الشركات منذ سنوات وتتزايد إمكانية الوصول إليها، سواء من مصادر داخلية أو خارجية. كما أننا لا نتحدث عن المقاييس المعتادة للموارد البشرية، التي تقيم مدى فعالية قسم الموارد البشرية في أدائه لمهامه الإدارية. وإنما نحن هنا بصدد التطرق إلى البيانات التي يمكن أن تبين ما ينتظر
look

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

جميع الحقوق محفوظة لشركة هارفارد بزنس ببليشنغ، بوسطن، الولايات المتحدة الاميركية 2022

error: المحتوى محمي !!