تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
قبل بضع سنوات، قرر قادة شركة لأنظمة الطاقة تبلغ قيمتها السوقية مليارات الدولارات تقديم خطة خدمة ما بعد البيع لأحد منتجاتها. كانت خطة واعدة توقع واضعوها توليد إيرادات جديدة كبيرة وذات أهمية استراتيجية للشركة التي سأسميها "إينرجي باك". وتمثل مفتاح النجاح في معرفة كيفية دمج خطة الخدمة بانسيابية مع عملية البيع. كانت الطريقة الأمثل لتحقيق ذلك، كما كان يعلم قادة الشركة، هي جمع العاملين في قسمي المبيعات والخدمات معاً وتوجيههم نحو التعاون في ما بينهم.
إعلان: لا تدع حائط الدفع يفصلك عن أهم المهارات والخبرات الإدارية. استفد اليوم من الاشتراك الترحيبي بدءاً من 30 ريال/درهم (8 دولار).

يدرك القادة الدور المركزي الذي يلعبه التعاون عبر فرق العمل في مجال الأعمال اليوم. إنها الطريقة التي تخطط بها الشركات من جميع الأشكال والأحجام، من "ستاربكس" و"سبيس إكس" إلى بنوك خدمة العملاء المميزين ومصانع المشروبات، للابتكار والحفاظ على مكانتها كفاعل مهم في السوق، وحل المشكلات التي تبدو غير قابلة للحل. إنها الطريقة التي يخططون من خلالها لتلبية توقعات العملاء المتغيّرة والحفاظ على حصة السوق والبقاء في طليعة المنافسين أو مواكبتهم. باختصار، إنها الطريقة التي تخطط الشركات من خلالها لتحقيق النجاح والمنافسة والبقاء على قيد الحياة.
كان قادة "إينرجي باك" يَعون هذا الأمر تماماً. لذلك طرحوا مبادرتهم وعقدوا اجتماعاً خاصاً مع قسمي المبيعات والخدمات شرحوا خلالها الأهمية المالية والاستراتيجية للعروض الجديدة. طوروا خطة عمل واضحة للأسابيع والأشهر المقبلة

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

جميع الحقوق محفوظة لشركة هارفارد بزنس ببليشنغ، بوسطن، الولايات المتحدة الاميركية - 2021

اترك تعليق

قم بـ تسجيل الدخول لتستطيع التعليق
avatar
  شارك  
التنبيه لـ
error: المحتوى محمي !!