فتح عن طريق التطبيق

تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
استكشف باقات مجرة

خدمة البحث مدعومة بتقنيات

facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
برعايةImage
shutterstock.com/Alex SG
ملخص: قد يصعب عليك شحذ طاقتك من أجل البحث عن عمل أو التفكير في تغيير مهنتك عندما تكون مرهقاً بالفعل من العمل بدوام كامل، ورعاية أسرتك، وإدارة حياتك في ظل جائحة "كوفيد-19". وقد يساعدك دمج مبادئ التدريب وإدارة التغيير الخمسة هذه في بحثك عن عمل على البقاء متحمساً طوال عملية تعتبرها عملية مرهقة. أولاً، فكر في سبب رغبتك في الحصول على وظيفة جديدة، ولماذا تحتاج إليها الآن. واستخدم تقنيات التخيل عندما يسيطر عليك الإعياء أو عندما تحيك في عقلك روايات مزيفة. ثم ضع خطة ونفذها بشكل منهجي. وتخلَّ بعد ذلك عن الأمور التي لا يمكنك السيطرة عليها. وكن مستعداً أخيراً للتقلبات العاطفية التي لا مفر منها.

عندما أدرك فادي، وهو أحد عملائي، أنه لا يشعر بالرضا في وظيفته، أراد البحث عن عمل أكثر أهمية. فشرع في رحلة البحث عن عمل. وبدأ في غضون أيام يجري مقابلات شخصية بشركات متعددة عدة مرات في الأسبوع، وكانت كل مقابلة تتطلب ساعات من التحضير، إلى جانب توليه أيضاً إدارة المشاريع الكبرى في وظيفته بدوام كامل. وبعد أن تزايد عبء عمله، قال عدة مرات، "هذا مرهق"، وفكر في الاستسلام فترة من الوقت إن لم ينجح في الحصول على المناصب التي كان يُجري مقابلات لشغلها.
وسبب شعور فادي بالإعياء واضح تماماً. قد يصعب عليك شحذ طاقتك للبحث عن عمل أو التفكير في تغيير مهنتك عندما تكون مرهقاً بالفعل من العمل بدوام كامل، ورعاية أسرتك، وإدارة حياتك في ظل جائحة "كوفيد-19". وقد يساعدك دمج مبادئ التدريب وإدارة التغيير الخمسة هذه في بحثك عن عمل على البقاء متحمساً طوال عملية تعتقد أنها عملية مرهقة.
حدد سبب بحثك عن عمل، ولماذا اخترت هذا الوقت؟
سيساعدك فهم
look

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

جميع الحقوق محفوظة لشركة هارفارد بزنس ببليشنغ، بوسطن، الولايات المتحدة الاميركية 2022

error: المحتوى محمي !!