facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
برعايةImage
مع خروجنا من الأزمة التي سببتها جائحة فيروس كورونا، من الواضح أن الشركات المتعطشة لجني الأموال ستتجه إلى اقتناص أي فرصة متاحة أمامها. ولكن كن حذراً؛ ففي هذا الطريق يكمن الخراب والدمار. فأنت بالتأكيد لا ترغب في التعرض للإفلاس في الوقت الذي بدأت فيه الأعمال في التحسن. ولذلك فقد حان الوقت لتوضيح رسالة شركتك استعداداً لفترة الانتعاش التي تنتظرنا.
إعلان: لا تدع حائط الدفع يفصلك عن أهم المهارات والخبرات الإدارية. استفد اليوم من الاشتراك الترحيبي بدءاً من 30 ريال/درهم (8 دولار).

لنأخذ على سبيل المثال ما حدث لشركة "ماين سيرف" (اسم مستعار)، التي تقدم خدمات التعدين بالاستعانة بمصادر خارجية في أستراليا وتمتلك فروعاً في جميع أنحاء البلاد. كما أنها تقدم المشورة بشأن بيع وشراء الممتلكات وجدوى المشاريع والمشكلات الجيوتقنية واستدامة أعمال التعدين وإنهائها. تُعد "ماين سيرف" الأكثر ابتكاراً في هذا المجال، حيث تضع معايير الجودة لقطاع التعدين الذي يدر مليارات الدولارات في أستراليا.
ولكن في عام 2019 تعرضت الشركة بشكل غير متوقع لانهيار حاد في الأرباح. وقد استدعاني جمال، الرئيس التنفيذي للشركة، لمساعدتهم على فهم السبب. وبعد قضاء يوم مع فريق القيادة، أصبح من الواضح أن استراتيجية الشركة قد فتحت المجال بشدة أمام انتهاز الفرص. لنقل بصراحة أن الشركة كانت:
تطارد أي عميل. أبعدت "ماين سيرف" العديد من المنافسين الكبار الذين حاولوا دخول السوق الأسترالية. ونتيجة لذلك نمت الشركة وازدادت تكاليفها

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

ﺟﻣﯾﻊ اﻟﺣﻘوق ﻣﺣﻔوظﺔ ﻟﺷرﻛﺔ ھﺎرﻓﺎرد ﺑزﻧس ﺑﺑﻠﯾﺷﻧﻎ، ﺑوﺳطن، اﻟوﻻﯾﺎت اﻟﻣﺗﺣدة اﻷﻣﯾرﻛﯾﺔ - 2021

اترك تعليق

قم بـ تسجيل الدخول لتستطيع التعليق
avatar
  شارك  
التنبيه لـ
error: المحتوى محمي !!